مجموعة الشرق-
جسدت مخلفات الجولة 20 جدلية الصراع الثنائي على تأشيرة الصعود، بين إتحاد عنابة وجمعية عين مليلة للأسبوع الخامس على التوالي، مقابل تضييع نجم مقرة نسبة من حظوظه، فيما خرجت الموك من السباق إثر هزيمتها في شلغوم العيد.
بقاء عقد الشراكة الثنائي في الصدارة ساري المفعول، كان بعد نجاح الرائدين في ضخ 3 نقاط إضافية في الرصيد، حيث تمكنت جمعية عين مليلة من فك العقدة التي ظلت تلاحقها بملعب دمان دبيح من خلال مرورها إلى السرعة السادسة أمام الضيف وفاق القل، وهي أثقل نتيجة للجمعية منذ بداية الموسم وقبل أسبوعين من قمة الموسم بعنابة.
أما الإتحاد العنابي فقد حقق الأهم بتخطيه عقبة الضيف إتحاد خنشلة، في مباراة جرت في غياب الجمهور، في ثالث ظهور ناجح للمدرب سلاطني.
بالموازاة مع ذلك خسر نجم مقرة نقطتين ثمينتين في تبسة أين اكتفى بالتعادل، لكنه يبقى متأخرا بـ 5 خطوات عن ثنائي الريادة.
في المقابل أحرقت مولودية قسنطينة آخر أوراقها في التنافس على تأشيرة الصعود، عقب سقوطها بأياد فارغة من شلغوم العيد، أين انهزمت أمام الهلال المحلي، الذي فك بالمناسبة عقدة التعادلات التي لاحقته في مرحلة الإياب.
هزيمة وإن أبقت الموك في الصف الرابع، إلا أنها وسعت الفارق من جديد إلى 8 نقاط.
على مستوى المؤخرة، تخلص أمل مروانة من الفانوس الأحمر، بعد فوزه على أمل شلغوم العيد، وهو الانتصار الرابع للأمل منذ بداية الموسم، ليسلم الفانوس لترجي قالمة المنهزم في أم البواقي، ما عجل برحيل المدرب يسعد.
للإشارة يبقى شبح السقوط يتربص بـ 4 فرق أخرى، لأن إمكانية سقوط فريقين من المجموعة الشرقية وارد، ووفاق القل دخل منطقة الخطر بعد الهزيمة الثقيلة التي تكبدها بعين مليلة، حاله حال أمل شلغوم العيد العائد، بينما تحصل نادي تقرت على جرعة أوكسجين بفوزه على حمراء عنابة.
ص / فرطـــاس

الرجوع إلى الأعلى