اللاعب الجزائري موهوب و لكنه ضعيف تكتيكيا

فند مدرب نادي أتليتيك بارادو الإسباني خوسي ماريا، تلقيه عرضا من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، من أجل تدريب المنتخب الوطني للمحليين، مؤكدا في هذا الحوار الذي خص به النصر بعد نهاية مباراة فريقه أمام جمعية الخروب، بأن تركيزه منصب حاليا على فريقه نادي بارادو، كما تحدث عن الاختلاف الموجود بين اللاعب الجزائري و اللاعب الأوروبي.
تم تداول اسمك بقوة في الآونة الأخيرة، من أجل تدريب المنتخب المحلي أو التواجد ضمن الطاقم الفني للمنتخب الأول. ما تعليقك؟
     هذا مجرد كلام، و لم يصلني أي عرض من الفاف لحد الساعة. انتهز هذه الفرصة من أجل تهنئة رئيس فريقي السابق خير الدين زطشي، و أؤكد لكم بأن تفكيري منصب على فريقي نادي بارادو. ربما أن هناك بعض الأطراف فقط ربطت تواجد زطشي على رأس الفاف بإمكانية تدريبي للمنتخب المحلي. هذا كل ما في الأمر.
وفي حال وصلك عرض جدي من الفيدرالية، كيف سيكون ردك؟
     لا. لا أريد الحديث عن هذا الموضوع. أنا مدرب محترف، كما أنني مرتبط بعقد مع نادي بارادو، و سأعمل على تشريفه.
رئيس الفاف الجديد ورئيسك السابق زطشي، صرح بأنه يفضل استقدام مدرب اسباني إلى المنتخب الوطني، ما تعليقك؟
 أعتقد بأن جلب مدرب إلى أي منتخب، متوقف على شخصية هذا المدرب وكيفية اندماجه مع البلد الذي سيعمل فيه، لو كان المدرب إسبانيا، لن يجد صعوبة في التأقلم مثلما حدث معي ومع مواطني بابلو. صراحة أتمنى التوفيق للمنتخب الجزائري، ورئيسي السابق زطشي في مهمته الجديدة.
رسمتم صعودكم إلى الرابطة المحترفة الأولى في الصدارة، بعد فوزكم على جمعية الخروب، ما تعليقك؟
 الفوز على حساب جمعية الخروب لم يكن سهلا، بالنظر إلى حاجة المنافس إلى نقاط المباراة. الصعود حققناه حسابيا الأسبوع الفارط. أعتقد بأننا أكدنا أحقيتنا لهذا الإنجاز بالنظر إلى النتائج المحققة، أما عن الصعود في المرتبة الأولى، لا أدري إن ترسم ذلك أم لا بالنظر إلى نتائج الفرق الأخرى، لم تصلني النتائج الآن (الحوار اجري مباشرة بعد نهاية مباراة الخروب)، و إن كان الأمر كذلك فإنه أمر رائع، و هذا معناه أن  تعبنا طيلة موسم بأكمله لم يذهب سدى.
كيف وجدت أول تجربة لك في البطولة الجزائرية الثانية؟
المأمورية لم تكن سهلة، و تتطلب ضرورة التأقلم بسرعة، خاصة و أن عقلية اللاعب الجزائري تختلف كثيرا عن نظيره اللاعب الأوروبي. صحيح أن هناك بعض المواهب في الجزائر تتمتع بقدرات فنية هائلة، لكنها ضعيفة على مستوى الجانب التكتيكي.
شرف كبير بالنسبة لي العمل مع نادي بارادو، و إنهاء البطولة في المرتبة الأولى،  و ذلك بفضل مجهودات الجميع سواء من لاعبين أو طاقم فني أو إداري.
وهل فصلت في مستقبلك مع فريق بارادو؟
لم أفصل في مستقبلي بعد. بقيت خمس مباريات و لدي عقد مع فريقي نادي بارادو، سأعمل على تشريفه و إنهاء الموسم بخمس انتصارات، و لم لا تحطيم جميع الأرقام.
حاوره: بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى