راسلت إدارة فريق شبيبة بجاية أول أمس الثلاثاء رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم "فاف" خير الدين زطشي، وطالبته بالتكفل التلقائي بقضية اتحاد بسكرة واتحاد عنابة، وتطبيق الحكم النهائي الذي أصدرته محكمة عنابة، مؤكدة في هذا الإطار بأن الرابطة المحترفة كان عليها أن تطبق المادة 118 من قوانين تنظيم المنافسة، الذي يمنع ترتيب أو تزوير نتيجة كل مباراة أو كل ما من شأنه أن يسيء إلى أخلاقيات اللعبة، خاصة وأن الأمر يتعلق بقضية رياضية، كما أن المحكمة فصلت فيها بشكل نهائي.
من جهة أخرى أكدت الإدارة البجاوية في هذه المراسلة التي  تحصلت النصر على نسخة منها، أن فتح تحقيق حول ما حدث في مباراتي جمعية الشلف واتحاد البليدة، وجمعية وهران واتحاد بسكرة يفرض نفسه، في ظل الآراء والشهادات التي تؤكد صحة فرضية ترتيب هاتين المواجهتين، كما أنها تضع حدا للعبة الكواليس التي  تشوه سمعة الكرة الجزائرية في نهاية كل موسم، وهذا على حساب قوانين اللعبة.  
  وفي سياق منفصل اٌقر مدرب شبيبة بجاية يونس افتيسان، بأن ما حدث السبت الماضي  بملعبي الشلف ووهران، أفقد فريقه الأمل في إنهاء الموسم ضمن ثلاثي المقدمة وتحقيق الهدف المنشود، رغم أن أمر الصعود لم يحسم فيه بعد بشكل نهائي.
وأوضح المدرب البجاوي في هذا السياق قائلا: "صحيح أن أمر التأشيرتين المتبقيتين لم يحسم فيهما بعد، لكن ما حدث في مواجهتي الشلف ووهران اللتين عرفتا  فوز فريقي اتحاد البليدة واتحاد بسكرة أفقدنا الأمل".
من جهة أخرى كشف إفتيسان أن المشكل المالي الذي عرفه فريقه خلال المدة الأخيرة، أثر عليه  بشكل كبير، ومنح الفرصة لبعض الأطراف، خلال لقاءات جمعية الشلف وأهلي البرج ومولودية سعيدة، ما تسبب في التعثرات المسجلة التي ساهمت على حد تعبيره  في تضييع الصعود بنسبة كبيرة.
وأضاف مدرب الشبيبة أن الفريق لم يستسلم رغم ما حدث السبت الماضي، وسيلعب اللقاءين المتبقيين من البطولة أمام  نادي بارادو واتحاد البليدة بنفس الإرادة والعزيمة، وبنية الظفر بنقاطها الستة.
وختم إفتسيان بالاعتذار لأنصار الشبيبة، بعدما رهن الفريق حظوظه في إدراك هدف الصعود، وتحقيق الحلم الذي ظل يراودهم منذ بداية الموسم.
 للإشارة استأنفت تشكيلة الشبيبة التدريبات بعد يومي راحة، وشرعت في تحضير لقاء الجولة 29 المرتقب عصر هذا السبت بملعب الدار البيضاء، أمام رائد الترتيب نادي بارادو، في غياب اللاعبين وناس ورايت وبن ساحة، الذين تخلفوا عن الموعد لأسباب مختلفة، كما لم يشارك في حصة الاستئناف الثلاثي بن منصور وبوزرعة ومرباح، الذين حضروا إلى الملعب بالزي المدني بداعي الإصابة والمرض.
 أ/س

الرجوع إلى الأعلى