تعرف ممثلا الكرة الجزائرية، إتحاد العاصمة ومولودية الجزائر على منافسيهما في دور المجموعات، من مسابقتي رابطة أبطال إفريقيا وكأس الإتحادية الإفريقية (الكاف) على التوالي.
ولم ترحم قرعة مسابقة رابطة الأبطال اتحاد العاصمة، الذي أوقعته في المجموعة الثانية النارية، إلى جانب كل من الزمالك المصري وأهلي طرابلس الليبي وكابس يونايتد الزيمبابوي.
وستفتتح سوسطارة دوري الأبطال باستقبال أهلي طرابلس الليبي، ما بين 12 و 14 من شهر ماي القادم.
للإشارة فإن نادي الزمالك المصري نشط نهائي رابطة أبطال إفريقيا في الطبعة الماضية (2016)، و خسره أمام ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي.
بالمقابل فإن الممثل الآخر للكرة الجزائرية في المنافسة القارية الثانية (الكاف) فريق مولودية الجزائر، سيلعب في مجموعة صعبة هو الآخر، تضم أندية محترمة يتقدمها النادي الصفاقسي التونسي، الذي يمتلك باعا في هذه المسابقة، دون نسيان ناديي بلاتينيوم ستارز الجنوبي إفريقي و مبابان سوالوز السوازيلاندي، اللذين يمتلكان كافة الحظوظ من أجل صنع المفاجأة، رغم افتقادهما لعامل الخبرة على المستوى القاري، مقارنة بالمولودية و النادي الصفاقسي. و ستواجه المولودية في أولى مبارياتها نادي بلاتينيوم ستارز بملعب الأخير بين 12 و14 من الشهر المقبل. ويتأهل رائد ووصيف كل فوج  إلى الدور ربع النهائي لرابطة أبطال إفريقيا أو كأس “الكاف". و تمني الجماهير الجزائرية النفس في أن يصل الإتحاد و المولودية إلى أبعد محطة ممكنة، و لم لا النجاح في تكرار سيناريو كل من وفاق سطيف المتوّج قبل ثلاث سنوات برابطة الأبطال، و إتحاد العاصمة الذي ضيع اللقب بعد خسارته أمام تي.بي مازمبي في نهائي ذات المسابقة، دون نسيان الموب التي خسرت نهائي كأس “الكاف” الموسم الماضي.
و تقام الجولة السادسة و الأخيرة لمسابقتي رابطة الأبطال وكأس “الكاف”، ما بين 7 و9 جويلية القادم، وسيكون ممثلا الكرة الجزائرية في مواعيد جد صعبة، في ظل كثافة الرزنامة التي تنتظرهما، خاصة و أن البطولة الوطنية سيسدل الستار عنها بتاريخ 6 جوان المقبل، ما يعني أن الإتحاد و المولودية سيحرمان من الراحة الصيفية، و هو عامل ينبغي على مسؤولي الناديين مراعاته، إذا ما أرادوا البصم على مشوار مشرف.
مروان. ب

وفيما يلي الأفواج الأربعة للمنافستين
رابطة الأبطال
الفوج 1: النجم الساحلي التونسي - الهلال السوداني – المريخ السوداني - فيروفياريو الموزمبيقي.
الفوج 2: اتحاد العاصمة - الزمالك المصري - أهلي طرابس الليبي - كابس يونايتد الزيمبابوي.
الفوج 3: ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي - الترجي التونسي - فيتا كلوب من الكونغو الديموقراطية - سانت جورج الإثيوبي.
الفوج 4: الأهلي المصري - الوداد البيضاوي - كوتون سبور الكاميروني - زاناكو الزامبي.
كأس الكاف
الفوج 1: الفتح الرابطي المغربي - النادي الإفريقي التونسي - ريفرز يونايتد النيجيري - نادي كامبالا الأوغندي.
الفوج 2: مولودية الجزائر - النادي الصفاقسي التونسي - بلاتينيوم ستارز الجنوب إفريقي - مبابان سوالوز السوازيلاندي.
الفوج3: زيسكو يونايتد الزامبي - ريكرياتيفو دو ليبولو الأنغولي - الهلال الأبيض السوداني - سموحة المصري.
الفوج 4: مازيمبي من الكونغو الديموقراطية - سوبر سبور يونايتد الجنوب إفريقي - حورويا من غينيا كوناكري - مونانا الغابوني.

الرجوع إلى الأعلى