كشفت مصادر حسنة الإطلاع للنصر، بأن الناخب الوطني الجديد لوكاس ألكاراز، سيجتمع اليوم بالمدير الفني للمنتخبات الوطنية فضيل تيكانوين، و هذا من أجل إتمام الإجراءات التنظيمية الخاصة بتربص المحليين، و الذي سيشرف عليه التقني الاسباني بداية من الغد، و سيدوم إلى غاية 3 ماي المقبل.
كما سيستغل مدرب الخضر الفرصة، من أجل الحديث عن المشروع الذي يريد تجسيده على مستوى الفاف.
وحسب مصادر النصر، فإن الناخب الوطني الذي عاد من اسبانيا رفقة مساعديه، سيجتمع أيضا بالمناجير العام للمنتخب الوطني حكيم مدان، و هذا من أجل وضع برنامج خاص بجولته الأوروبية، و الذي يريد أن تكون بدايتها بملاقاة الركائز الأساسية لتشكيلة الخضر، على غرار كل من رياض محرز و إسلام سليماني و ياسين براهيمي و سفيان فغولي، أين سيتحدث التقني الاسباني معهم بخصوص مشروعه و أهدافه المسطرة، كما سيتباحث ألكاراز مع أشباله، قضية الملعب الذي سيحتضن مباريات الخضر الرسمية، بداية من المباراة المقبلة أمام الطوغو، لحساب تصفيات كأس إفريقيا للأمم، و المقررة بالكاميرون سنة 2019، و لو أن وزير الشبيبة و الرياضية ولد علي، كان قد أكد خلال زيارته العملية إلى مدينة قسنطينة، بأنه سيتحدث مع رئيس الفاف الجديد خير الدين زطشي، من أجل العمل على برمجة مباريات المنتخب الوطني في جميع ربوع الوطن، على أساس أن المنتخب ملك لجميع الجزائريين حسبه.
و لم يضيع الناخب الوطني الوقت خلال فترة تواجده بمسقط ٍرأسه بإسبانيا. إذ و بالإضافة إلى تعلمه اللغة الفرنسية و متابعته لعدة دروس خصوصية، أشرف عليها مدرسه الذي تعاقد معه. فقد عمد مدرب الخضر الجديد رفقة مساعديه، إلى متابعة أكبر عدد ممكن من مباريات المنتخب الوطني، و هذا حتى يجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات حول طريقة و المستوى الفني للخضر، و خاصة التركيز على نقاط ضعفه، بعد أن وصلته أخبار من طرف رئيس الفاف بخصوص نقاط ضعف المنتخب، و التي تتقدمها هشاشة المنظومة الدفاعية، حيث أكدت مصادرنا بأن ألكاراز تابع 10 مباريات لرفقاء محرز، ثلاثة منها خلال كأس إفريقيا ( زيمبابوي، تونس و السنغال)، و مباراتين لحساب تصفيات كأس العالم 2018، و يتعلق الأمر بلقائي الكاميرون و نيجيريا، إضافة إلى بعض المباريات الأخرى، علما و أن مدرب الخضر تحصل على قائمة كبيرة بأسماء اللاعبين الجزائريين الناشطين في مختلف البطولات الأوروبية و حتى العربية. بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى