المجمـع الـبترولــي مـن أجـــل استعــادة تــاجــه و وفـــاق عيـن التوتـة لتحقــيق الـمفاجــأة
يطمح المجمع البترولي لكرة اليد (أكابر) المتوج  بلقب البطولة الوطنية لموسم 2016-2017، إلى تحقيق الثنائية بمناسبة إجراء النهائي في نسخته51 لكأس الجزائر، غدا الجمعة بالشراقة، أمام وفاق عين التوتة الذي سيخوض مباراته بغية تحقيق المفاجأة.
وسبق للناديين أن تقابلا في نهائي نسخة 2013-2014، حيث اضطر المرشح الأول،  المجمع البترولي إلى لعب وقت إضافي ليفوز في نهاية الأمر بنتيجة 37-32، بعد أن كان منهزما في نهاية الشوط الأول 11-17 أمام دهشة وذهول من كان حاضرا في  القاعة.
بالنسبة لنهائي غدا الجمعة، ستكون للمجمع البترولي الأفضلية بحكم تجربته الطويلة في مثل هذه المناسبات أمام تشكيلة عين التوتة التي ليس لها ما تخسره.
و صرح اللاعب الدولي السابق للمجمع و مدربه الحالي، رضا زغيلي لواج، قائلا : « يبقى هدفنا الفوز بالكأس و استعادتها بعد موسمين من الغياب عن الخزائن. علينا أن نحافظ على تركيزنا طوال فترات اللقاء الذي سيكون شديد التنافس أمام الوفاق الذي يبقى في نظري منافسا عنيدا».
ويرى مدرب المجمع أن «الفوز بالكأس يعني التتويج بالثنائية من أجل إنهاء الموسم في أحسن الظروف»، مشيرا بأن لديه « فكرة واضحة عن الفريق المنافس الذي يضم في صفوفه عناصر جيدة قادرة على صنع الفارق».
أما مدرب وفاق عين التوتة واللاعب الدولي السابق لاتحاد البناء، حبيب خرايفية، فهو يرى أن «ثوب غير المرشح الذي يلبسه فريقه يناسبه كثيرا وهو ما  سيسمح للاعبيه بخوض النهائي دون أي ضغط».
ويضيف خرايفية قائلا : «سنواجه أحسن تشكيلة في الجزائر، وسنعمل كل ما في وسعنا  لتحقيق إنجاز من العيار الثقيل لدخول التاريخ من بابه الواسع، رغم أن مهمتنا  تبدو صعبة لأول وهلة».
 في الدور نصف النهائي، تغلب وفاق عين التوتة على وصيف البطولة الوطنية لهذا الموسم، شباب برج بوعريريج (23-22)، كما نجح في إقصاء حامل الكأس مولودية سعيدة في الدور ثمن النهائي (27-22)، بينما وجد المجمع في نصف النهائي أمامه  لقمة سائغة تتمثل في فريق جيل بوفاريك (36-22).

الرجوع إلى الأعلى