محرز خليفتي في المنتخب و بيلي ظن أنني لاعب برازيلي
يرى نجم الخضر خلال الثمانينيات لخضر بلومي، أن مهاجم المنتخب الوطني الحالي، ونجم نادي ليستر سيتي الانجليزي رياض محرز هو خليفته، لما يحوز من إمكانيات فنية كبيرة ذكرته، بالإمكانات التي يمتلكها.
وقال بلومي خلال التصريحات التي أدلى بها لموقع صحيفة «أونز مونديال» الفرنسية، أن محرز نجح في فرض أسلوبه الخاص في اللعب، كما كان الحال معه خلال فترة تألقه: «رياض محرز يعد خليفتي. لقد قام بعمل جيد ولم يحرق المراحل خلال مشواره، وبتحقيقه للقب أحسن لاعب إفريقي، وأحسن لاعب في الدوري الإنجليزي، بالإضافة للكرة الذهبية الإفريقية يكون رياض محرز. قد قدم الشيء الكبير لكرة القدم الجزائرية والإفريقية بصفة عامة».
وأضاف بلومي يقول: «محرز لم يتأثر بالاختلاف الموجود بين المدرستين الفرنسية والإنجليزية، لأنه لديه أسلوب لعب خاص به.أنا فخور بما يقدمه سواء مع ناديه أو مع المنتخب الوطني، وأتمنى أن يسير على نفس خطواتي».
وعاد بلومي إلى الوراء ردا على سؤال حول المباراة الاستعراضية التي خاضها مع نجوم العالم خلالي فترة سابقة: «في 1982 لعبنا مباراة بين نجوم أوروبا وبقية نجوم العالم، وفي إحدى لقطات المباراة تبادلنا الكرة بأربع تمريرات بالعقب، بين كل من زيكو وسقراتاس وفالكاو وأنا، حيث تقدم بيلي مني، وسألني متعجبا هل أنت لاعب برازيلي».
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى