أكد رئيس شبيبة سكيكدة عبد الله طبو بأن النادي يمر بأزمة مالية خانقة، عقدت مهمته في عملية تحضير الفريق للموسم القادم، لا سيما فيما يخص الاستقدامات، مشيرا إلى أن الوضعية مرشحة للتعقيد، في ظل تأخر البلدية في صب 4 ملايير سنتيم متهما أطراف لم يسمها بالعمل على ضرب استقرار الفريق، ودفعه للانسحاب، كما تطرق إلى نقاط أخرى تطالعونها في هذا الحوار الذي خص به النصر.
• أين وصلت الوضعية العامة للفريق ؟
كما يعلم الجميع الفريق يمر بأزمة مالية خانقة، إلى درجة أننا لم نتمكن من إيجاد الموارد المالية للتكفل بعملية استقدام اللاعبين، والأمور مرشحة لأن تتعقد أكثر في الأيام القادمة.
• وماذا عن قضية 4 ملايير سنتيم التي خصصتها البلدية للنادي ؟
قضية 4 ملايير سنتيم هي صلب المشكلة التي تسببت في تعطيل شؤون الفريق، وتأخرنا في إنهاء عملية الاستقدامات، فهذه الإعانة التي خصصتها البلدية للشبيبة كان من المفروض أن تدخل الخزينة في شهر أفريل الفارط، بعد التزام رئيس البلدية في اجتماع رسمي بالولاية، وعلى ضوء هذا المبلغ وضعنا في الحسبان برنامجا خاصا لاستقدام اللاعبين، لكن الأمور توقفت فجأة لأنه لا يمكن أن نقدم وعودا للاعبين دون الالتزام و الوفاء بها.
• ومن هو المسؤول عن تأخير الإعانة في رأيك ؟
الكل في سكيكدة على علم بالأطراف التي تعمل ضد مصلحة الفريق، وهي بدون شك المسؤولة عن تأخر دخول هذه الإعانة، وهدفهم واحد يتمثل في عرقلة المكتب المسير عن أداء مهامه، و حمله على الاستقالة و الانسحاب من النادي بغرض تحقيق أهدافهم ومخططاتهم.
• وهذا ما يفسر إعلانك الاستقالة في كل مرة ثم العدول عنها أليس كذلك ؟
صحيح، في بعض الأحيان وبمجرد أن أصادف هذه العراقيل، و من قبل نفس الأشخاص أسارع في لحظة من الضغط والغضب إلى اتخاد قرار استقالتي من النادي، لكن سرعان ما أعدل عن قراري، ودائما ما يكون ذلك بإلحاح من الأنصار الذين أكن لهم كل التقدير والاحترام، لأنني ببساطة قطعت عهدا على نفسي، بأن أبذل كل ما بوسعي لتحقيق آمالهم في رؤية الفريق ضمن حظيرة الرابطة المحترفة الأولى.
• أنصار الشبيبة قلقون على وضع النادي و يتساءلون باستمرار أين وصلت عملية الاستقدامات لحد الآن؟
لقد تمكنا من التوصل إلى الاتفاق النهائي مع حوالي 14 لاعبا من أعمدة تشكيلة الموسم الماضي، الذين وضعوا كامل الثقة في إدارة الشبيبة وإن شاء الله سنكون في مستوى هذه الثقة، أما عن أسماء اللاعبين الجدد الذين تنوي الإدارة انتدابهم، فالمفاوضات جارية معهم و التوصل معهم إلى أرضية اتفاق مرتبط بتوفر الأموال، و لهذا السبب نحن في حاجة ماسة للأموال لإنهاء عملية، التي كنا نهدف لتجسيدها في  الأسبوع الأول من شهر رمضان، لكنها تأخرت بسبب الأزمة المالية.
• و متى يشرع الفريق في التحضيرات للموسم المقبل ؟
بالاتفاق مع الطاقم الفني الذي يقوده المدرب ديدييه غوميز، من المفروض أن نباشر التحضيرات للموسم الجديد بتاريخ 16 جويلية المقبل .
• و ماذا عن الجمعية العامة ؟
لم نحدد تاريخا معينا لعقد الجمعية العامة، ولو أن ذلك سيكون بعد عيد الفطر.
• كلمة أخيرة
أتمنى أن تحل الأزمة المالية في أقرب وقت، وبالمناسبة أريد أن أوجه كلامي للمعارضة التي عليها أن تدرك بأن شبيبة سكيكدة ملك جميع سكان سكيكدة، و ليس حكرا على شخص معين.  حاوره: كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى