مرت إدارة النادي الرياضي القسنطيني إلى السرعة القصوى في عملية الانتدابات، حيث ربطت الاتصالات بعديد العناصر المميزة، رغبة منها في التوصل إلى إقناعها بحمل ألوان الفريق في أقرب وقت ممكن. و تمت أمس تسوية آخر العقبات مع الحارس الدولي شمس الدين رحماني، الذي وقع للسنافر لموسمين وينتظر تقديمه في ثالث أيام العيد.
و من بين الأسماء التي هي محل اهتمام المدرب عبد القادر عمراني، مهاجم دفاع تاجنانت يوسف شيبان، و هداف البطولة الوطنية للموسم المنقضي أحمد قاسمي.
و طلب عمراني من المناجير العام طارق عرامة، الشروع في التفاوض مع شيبان، حيث كان له اتصال هاتفي بشيبان في الساعات القليلة الماضية، أين حاول جس نبضه بخصوص إمكانية ارتدائه الزي الأخضر و الأسود الموسم المقبل، علما و أن اللاعب منح عرامة ضمانات بالتوقيع للسنافر بعد العيد.
و لا يعد شيبان المهاجم الوحيد الذي هو محل اهتمام مسيري الشباب، إذ وضع عمراني لاعبا آخر ضمن مخططاته، و يتعلق الأمر بمهاجم نصر حسين داي أحمد قاسمي، الذي يعتبره عمراني الحل لمشكل القاطرة الأمامية، في ظل الخبرة التي يتمتع بها، و التي نصبته هدافا للموسم الكروي المنقضي.
و ربط عرامة الاتصال بقاسمي، كما شرع في التفاوض مع مناجيره من أجل إيجاد حل لإمكانية التحاقه بالفريق، خاصة و أن ذلك لن يكون سهلا، على اعتبار أن ابن مدينة سكيكدة لا يزال مرتبطا بعقد بفريق النصرية.
و في سياق ذي صلة، يولي مدرب السنافر أهمية كبيرة للتعاقد مع مهاجم إتحاد بلعباس بالغ، الذي يعد من خيرة لاعبي البطولة الوطنية في الوقت الحالي، و يبقى الإشكال في العروض الكثيرة التي تلقاها اللاعب من فرق أخرى، على غرار مولودية الجزائر و شبيبة القبائل.
من جهة أخرى اتفقت إدارة السنافر بشكل رسمي مع مدافع شباب بلوزداد أمير بلايلي، حيث يرتقب تنقل الأخير إلى قسنطينة بعد نهاية مباراة كأس الجمهورية، لإنهاء الصفقة، علما و أن بلايلي منح مسيري الشباب موافقته بحمل ألوان السنافر، خاصة و أنه سيكون حرا من كل التزام بعد مباراة الكأس.
يحدث هذا في الوقت الذي يفاوض عرامة عديد المدافعين، إذ اتصل هاتفيا مع لاعبين من وفاق سطيف، و يتعلق الأمر بكل من عروسي و لعمري، حيث طلب الثنائي تأجيل الموضوع إلى ما بعد مباراة نصف نهائي الكأس ( لعبت سهرة أمس أمام مولودية الجزائر).
عمراني يسأل عن خروبي و يقرر تسريح 7 لاعبين
من جهته أبدى مدرب السنافر اهتمامه بمدافع إتحاد عنابة رمزي خروبي، و لو أنه فضل التشاور مع عديد الأطراف، قبل اتخاذ قرار الإمضاء لهذا اللاعب، الذي يقال بأنه يملك مؤهلات كبيرة.
وحسب المعلومات التي بحوزتنا، فإن عمراني تحدث مع رحماني بخصوص هذا اللاعب الذي يعرفه معرفة جيدة.
و قد زكى رحماني صديقه خروبي، حيث اعتبره بمثابة المدافع القوي، القادر على التألق مع فريق بحجم الشباب.
من جهة أخرى قرر عمراني تسريح 7 لاعبين بصفة رسمية، حيث قدم أسماءهم للمناجير طارق عرامة، من أجل الشروع في ربط الاتصال بهم بغية فسخ عقودهم، خاصة و أن غالبيتهم مرتبطون لموسم إضافي.فيما تراجع ذات المدرب عن تسريح عديد الأسماء، بعد أن كان قد وضعها في وقت سابق ضمن قائمة المغادرين، علما و أن المدافع الأيمن بحري حميد قد نجى بأعجوبة من المقصلة، بعد أن تراجع مدرب السنافر عن تسريحه في آخر لحظة.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى