PUBANNASR PUBANNASR
الأربعاء 18 أكتوبر 2017

قائد شبيبة سكيكدة نسيم أوصالح:لم نبلغ درجة الجاهزية المطلوبة و المباريات الودية ليست معيارا



أكد قائد فريق شبيبة سكيكدة نسيم أوصالح، بأنه لا يجب الحكم على مستوى الفريق من خلال المباريات الودية، لأن الفريق لم يبلغ بعد درجة الجاهزية المطلوبة، مشيدا بالأجواء العامة التي تسود المعسكر التحضيري، الذي يجريه الفريق بسكيكدة، دون أن يخفي محدثنا تفاؤله بتحقيق أمل الأنصار الموسم المقبل، ونقاط أخرى تكتشفونها في هذا الحوار الذي خص به النصر.
• كيف هي الأجواء العامة داخل الفريق ؟
 الحمد الله التحضيرات تجري في ظروف حسنة، وسط أجواء عائلية تسود بين اللاعبين والمسيرين، وكل فرد يقوم بدوره على أكمل وجه، ولحد الآن الأمور تسير بشكل جيد.
• أجريتم 3 مباريات ودية كيف تقيم الأداء العام للتشكيلة ؟
نعم أجرينا لحد الآن ثلاث مباريات ودية، مع كل من مولودية العلمة و شبيبة الساورة انهزمنا في كليهما بنتيجة ثلاثة أهداف لواحد، والثالثة مع اتحاد خنشلة فزنا فيها بهدفين، و بصفتي لاعب في الفريق لا يمكنني بأي حال من الأحوال أن أعطي تقييم لمستوى الفريق، لأن المدرب خلال هذه اللقاءات كان بصدد تجريب اللاعبين، بحثا عن معالم التشكيلة الأساسية.
• و ما رأيك في مستوى اللاعبين الجدد الذين استقدمهم الفريق ؟
كما قلت لك سابقا لا يمكنني أن أحكم على مستوى اللاعبين الجدد، لأننا في فترة التحضيرات وبما أن الإدارة والطاقم الفني هما من قاما باختيار هؤلاء اللاعبين، فأكيد أن لديهم معرفة مسبقة بإمكانياتهم الفنية والبدنية، و ما يمكني قوله أن التشكيلة الحالية تمزج بين الطموح و الخبرة، و هي مجموعة متجانسة و إن شاء الله سنقول كلمتنا في بطولة هذا الموسم.
• الأنصار أبدوا عدم رضاهم على مردود التشكيلة في اللقاءات الودية ما رأيك ؟
من حقهم أن يبدوا رأيهم، وهذا شيء طبيعي وطبع المناصر الجزائري هكذا دائما يرغب في رؤية فريقه يفوز سواء في المباريات الودية أو الرسمية، لكن ما أريد تأكيده لهم أن المباريات الودية لا يمكن أن نحكم عليها، لإجراء تقييم لمستوى الفريق، و بالتالي فهي ليست معيارا، لأن مثل هذه اللقاءات تعتبر فرصة للطاقم الفني لتجريب اللاعبين، و الوقوف على مستواهم الفني و البدني، و تجريب خططه مع السعي لخلق الانسجام بين الخطوط الثلاثة، تحسبا لضبط التشكيل الأساسي، و بالتالي فالمستوى العام للفريق سيظهر بعد انطلاق البطولة.
• هل أنت متفائل بتحقيق الصعود الموسم المقبل ؟
أنا بطبعي دائما متفائل، فبالنظر إلى الأجواء السائدة داخل المجموعة سواء اللاعبين و كذا المسيرين و الطاقم الفني، فأرى بأن التشكيلة ستقول كلمتها إن شاء الله، و سنعمل كل ما في وسعنا لإسعاد الأنصار.
كمال واسطة