عشية اليوم بملعب رادس (سا:19:00)  النادي الإفريقي --- مولودية الجزائر
يتجدد موعد ممثل الكرة الجزائرية في المنافسة الإفريقية (كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم) نادي مولودية الجزائر مع المنافسة القارية، حيث سيلتقي عشية اليوم بمضيفه النادي الإفريقي التونسي بملعب رادس بتونس، بداية من الساعة السابعة زوالا، في لقاء هام و مصيري و مثير، من أجل إفتكاك تأشيرة التأهل و بالتالي التواجد ضمن الرباعي الذهبي و مواصلة المغامرة.
المولودية التي ستدخل هذه المباراة بأفضلية الهدف الوحيد الذي وقعه خلال مباراة الذهاب المهاجم المتألق نقاش (د:9)، و الذي سيكون وزنه من ذهب في مباراة اليوم، خاصة و أن أشبل كازوني لم يتلقوا أي هدف في المباراة الأولى، و بالتالي يكفي حارس عرين الفريق العاصمي شاوشي و زملاءه الحفاظ على عذرية شباكهم، أو تكرار سيناريو لقاء الذهاب، لضمان تأشيرة المرور إلى الدور ما قبل الأخير لهذه المنافسة القارية.
مدرب المولودية العاصمية كازوني، بدا صريحا بخصوص مباراة اليوم، مؤكدا بأن ما يهمه هو تأشيرة التأهل، بغض النظر عن الأداء، حيث أبدى عدم اهتمامه بالطريقة التي ينوي اعتمادها اليوم أمام الإفريقي، مؤكدا بأن ما يهمه هو التأشيرة، لاقتناعه بأن مثل هذه المباريات تربح و لا تلعب، و لو أنه سوف لن يغفل الخطورة التي سيشكلها ثلاثي الهجوم الخطير (أمادا، بالغ و نقاش).
و قال التقني الفرنسي في ذات السياق: "أظن بأن المباراة ستكون صعبة أمام الفريق التونسي صاحب الخبرة الكبيرة في مثل هذه المنافسات القارية، و مع ذلك فإن أشبالي يدركون جيدا بأنهم أمام فرصة جد جيدة لتقديم عروض كروية ممتازة، و هو ما من شأنه إدخال الشك إلى نفوس لاعبي الفريق التونسي".
و أكد مدرب المولودية بأن ما يهمه في موعد اليوم، هو تحلي اللاعبين بالروح القتالية، لأن ما يهمه أكثر هو التأشيرة للمرور إلى الدور نصف النهائي، مضيفا: "أعتقد بأن في مثل هذا المستوى، فإن الإستراتيجية و الخطط التكتيكية التي يراهن عليها المدربون لا تهم كثيرا، لأن هدفنا الوحيد هو التأهل إلى الدور نصف النهائي لهذه المنافسة القارية". من جهته سيعمل مدرب الفريق التونسي الإيطالي ماركو سيموني على إيجاد الحلول المناسبة لتجاوز عقبة المولودية، بداية باستدراك فارق الهدف، ثم العمل على تسجيل أهداف أخرى لضمان التأشيرة، و لو أنه لم يخف خلال ندوة صحفية تخوفه من التعثر مرة أخرى أمام المولودية.
سيموني أكد بأنه ركز على تصحيح الأخطاء التي سجلها بملعب 5 جويلية، و أنه وضع الخطة المناسبة لتجاوز عقبة المولودية، و خطف التأشيرة، رهانه في ذلك جاهزية المهاجم الخطير خليفة و بقية زملائه، ناهيك عن ورقة الملعب و الجمهور، و لو أن جمهور الشناوة قد تنقل بقوة إلى تونس، حيث يرتقب تواجد حوالي 0002 مناصر بمدرجات ملعب رادس.
في الأخير تجدر الإشارة إلى أن لجنة التحكيم على مستوى "الكاف"، قد عينت الحكم البورندي تيري نكورونزيزا (33 سنة) لإدارة المباراة، و هو للعلم حكم دولي منذ سنة 2102.
      حميد بن مرابط

 

الرجوع إلى الأعلى