يفكر الناخب الوطني رابح ماجر في إعفاء ياسين براهيمي، من خوض المباراة الودية أمام تنزانيا عشية اليوم، بسبب عدم تعافيه من الإصابة، التي تعرض لها خلال مباراة فريقه بورتو والضيف بوافيستا، السبت الماضي.
وحذرت إدارة نادي بورتو، لاعبها براهيمي من المغامرة مع المنتخب الوطني، مطالبة إياه بعدم المشاركة أمام تانزانيا،إذا كان يشعر بالآلام، خاصة وأن النادي البرتغالي يعول كثيرا على نجم الخضر، من أجل تحقيق لقب البطولة الغائب على خزائن النادي منذ فترة.
ولم يتدرب براهيمي مع المجموعة، منذ التحاقه بتربص سيدي موسى، حيث ضبط له الطاقم الطبي برنامجا علاجيا خاصا، على أمل اللحاق بمباراة إيران المبرمجة بتاريخ 27 مارس الجاري.
علما وأن صحيفة “ريكورد» البرتغالية أشارت إلى أن مسؤولي نادي بورتو، قد طالبوا بتسريح براهيمي من تربص الخضر، بسبب الآلام التي يعاني منها على مستوى القدم، والتي تضاعفت بعد التحاقه بمركز سيدي موسى.
بالمقابل، اندمج النجم رياض محرز في التدريبات الجماعية للخضر، حيث لم يشعر بأي آلام، مما يجعله تحت تصرف ماجر في مباراة اليوم.
وعرفت تدريبات المنتخب الوطني أمس، حديثا خاصا بين الناخب الوطني ومحرز، حيث انفرد ماجر بنجم ليستر سيتي، الذي خصه ببعض التعليمات، ويعول مدرب الخضر كثيرا على محرز خلال الاستحقاقات القادمة، كونه يتواجد في أفضل أحواله الفنية والبدنية، إلى جانب أنه يعد قطعة أساسية في تركيبة المنتخب الوطني.
يأتي هذا، في الوقت الذي اجتمع فيه الرئيس خير الدين زطشي سهرة أمس الأول باللاعبين، حيث طالبهم بضرورة الفوز بمباراتي تانزانيا وإيران، من أجل الارتقاء في سلم ترتيب “الفيفا”، كما استغل الرجل الأول في بيت “الفاف” الفرصة من أجل مطالبة المحليين برفع التحدي، وإثبات أحقيتهم بالدفاع عن الألوان الوطنية.
ولا يفكر ماجر في إحداث تغييرات كثيرة على التشكيلة الأساسية، مقارنة بالمواعيد الماضية، حيث سيواصل الاعتماد على فوزي شاوشي في الحراسة، بالنظر إلى الثقة التي يحظى بها حامي عرين المولودية العاصمية، في الوقت الذي سيشارك فيه ماندي كمدافع أيمن على غير العادة، على أن يتواجد الثنائي مجاني وشافعي في المحور.
بالمقابل، سيعرف وسط الميدان مشاركة كل من تايدر وبن ناصر في الاسترجاع، فيما تبقى إمكانية الدفع بفرحات في وسط الميدان واردة جدا، خاصة وأن ماجر جربه في هذا المنصب في أكثر من مرة، أين أبلى لاعب نادي لوهافر البلاء الحسن.
وأما بخصوص القاطرة الأمامية، فسيضع ماجر ثقته في هداف نادي السد القطري بغداد بونجاح، الذي سيكون مدعوما بكل من محرز وسوداني.
على صعيد آخر، أوقعت البعثة التانزانية الاتحادية الجزائرية لكرة القدم في حرج، بعدما رفضت الإقامة إلى جانب زملاء هني بمركز سيدي موسى، لتضطر “الفاف” لنقلهم إلى أحد الفنادق بالعاصمة، وكانت الاتحادية الجزائرية قد تكفلت بمصاريف نقل وإيواء المنتخب التانزاني الذي سيغادر الجزائر صبيحة الجمعة.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى