اسمها يرتبط لدى القسنطينين و القسنطينينات بالجمال، تشتهر بكونها عميدة حلاقات المدينة و سيدة القصات القصيرة، فمن يذكر صالونات حلاقة الشعر بالمدينة لابد وأن يقول « عيشة»، تلك السيدة التي تخرجت من صالونها غالبية حلاقات قسنطينة بعد أن تعلمن على يديها أصول فن التصفيف.
تقربنا منها لنربط الصورة بالاسم، و نعرف سر خبرة و شهرة تعدى عمرها 42سنة، هي سيدة بجمال هادئ، مثقفة لدرجة كبيرة مبدأها في الحياة هو حب العمل و هو أيضا سر نجاحها كما قالت، تقول محدثتنا بأن قصتها مع المقص و السيشوار بدأت وعمرها 15سنة، فبعد تحصلها على شهادة في مجال الحلاقة سافرت إلى فرنسا للتكوين في أكاديمية بوردو للجمال، ثم عادت إلى قسنطينة لتفتتح أول صالون لها بوسط المدينة سنة1986. تقول محدثتنا: « في تلك المرحلة كانت مهنة الحلاقة الرجالية و النسائية على حد سواء حكرا على الرجال في قسنطينة، لذلك فقد تطلب مني فرض نفسي في المجال اللجوء إلى عنصر التجديد، وبالفعل وفضل تنقلي بين فرنسا و الجزائر استطعت أن أفرض آخر صيحات موضة الشعر العالمية على القسنطينيات، وقد اشتهرت حينها بفضل تصفيفة « لاليون» هذه القصة صنعت لي اسما وقتها وجعلتني أنافس بقوة».أما عن سر استمراريتها فتقول المتحدثة بأنه يكمن في معاملتها الجيدة للزبون فهي تحترم مبدأ « الزبون ملك»، فضلا عن ذلك فهي تحب التعامل مع الشعر و تعشق صناعة الجمال. عيشة تؤكد بأن نجاحها جعلها تصادق الفنانين، فالفنانة فتيحة سلطان تعد من أوفى زبوناتها، وكل من ينزل بقسنطينة من فنانين رجالا أو نساء لابد وأن يزورو صالونها، وأخرهم الفنانة الإيرانية خاتون بهاني. أما تعاملاتها فلا تقتصر فقط على الزبونات العاديات بل تشارك دائما في تصفيف شعر الممثلين خلال تصوير الأفلام و المسلسلات بقسنطينة، وآخر عمل شاركت فيه كان فيلم « ساعي البريد» لفوزي ديلمي. اليوم لا تزال عيشة أول  اسم في عالم الحلاقة و التجميل في المدينة، إذ تخرجت على يدها أجيال من الحلاقات الشابات، اللواتي لا زلن وفيات لصالونها الذي يعد محطة للتكوين المتواصل، خصوصا عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع أجدد مستحضرات الشعر، على اعتبار أنها تعتبر ممثلة لكبريات الماركات العالمية في هذا المجال.


القبائلي العصري أصالة و تميز و جمال


عادت الأثواب التقليدية لتضرب بقوة هذه السنة في عروض أزياء المصممين الجزائريين، و تعد جبة القبائلي من أجمل القطع التي ننصحك باقتنائها لجهازك، لكن مع لمسة عصرية.
 نقترح عليك بعض التصاميم الرائجة و التي تنطلق أسعارها من 18الف دج حتى 25الف. هذا و يمكنك أن تضفي لمسة أناقة على إطلالتك التقليدية من خلال إكسسوار تقليدي متماشي مع الثوب كحقيبة اليد و حتى حذاء فريد.

لايف ستايل

أثاث الحديد المنصهر آخر صيحات الديكور الداخلي


إذا كنت تواجهين مشكل ضيق الغرف و تفكرين في التخلص من غرفت نومك أو صالونك للحصول على مساحة أكبر، لكن تبحثين عن بدائل بذات جمالية أثاث الخشب، ننصحك بأن تختاري الأثاث المصمم بواسطة الحديد المنصهر أو « الفير فورجي» المدعم بالخشب.  فقطع الأثاث المتضمنة للحديد المشغول أو المصهور تعتبر من ابرز و احدث صيحات الديكورات، نضرا لجماليتها المتمثلة في الخطوط المنحنية و الرفيعة، فضلا عن أنها توفر مساحة أكبر في الغرفة كون مختلف تصاميمها رفيعة وغير مكلفة. يمكنك الحصول عليها من محلات قسنيطنة للأثاث بأسعار تنطلق من 12ألف دج حسب القطعة المطلوبة.

كوني على الموضة

إذا كنت من عشاق الموضة و متتبعي جديدها، عليك إذن أن تختاري كعب حذائك بدقة هذا الربيع، فالموضة الرائجة تتمثل في الكعب المربع العريض، سواء بالنسبة للأحذية العملية أو أحذية المناسبات. في محلات قسنطينة يمكنك الحصول على حذاء عصري و جميل بكعب عال أو متوسط مقابل 3000الى 4000دج.

رشاقـــة

البقدونس و الليمون لفقدان كيلوغرام في اليوم دون تعب


البقدونس و الليمون لفقدان كيلو في اليوم دون تعب و دون رجيم، المزيج يساعد على التخلص من البطن المنفوخة و المؤخرة السمينة:
باقة بقدونس
باقة نعناع
عصير 3 ليمون
ملعقة كبيرة مبشور قشر الليمون
نغلي الماء جيدا و نضيف المكونات و بعد ذلك نتركها ساعتين نطحنها في الخلاط و نصفي قبل الشرب.
الاستعمال
كوبين على الريق و كوبين قبل النوم و باقي الكمية حسب الرغبة.
يجب اعتماد المشروب أسبوعا كاملا مع الحرص على أن يكون البرنامج الغذائي لا يتعدى 1200 سعرة حرارية موزعه بين الخضر و الفواكه فقط.

 

 

خلطة سحرية لترطيب اليدين و القدمين

من الطبيعي أن تصاب اليدان والقدمان بالجفاف، بسبب الماء و تقلبات الجو، ومن الطبيعي أن لا تكون بعض الكريمات كافية لترطيبها، إذ تحتاج البشرة إلى خلطة شديدة الفاعلية، لتمنحها الترطيب الذي تحتاج إليه، وتبقيها ناعمة.
يمكنك إعداد وصفات بنفسك في المنزل، ولهذه الغاية تحتاجين إلى:
• ملعقتين من «الفازلين».
• 3 ملاعق من «الجليسوليد».
• حبة ليمون كبيرة.
• جذع صبار.
طريقة التحضير:
 اخلطي «الفازلين» و»الجليسوليد»، واسكبي عصير الليمونة فوقهما، اكسري جذع الصبار، وقومي بعصر ما في داخله من سائل، أضيفيه إلى المكونات السابقة، و احفظي المزيج في قنينة، استخدمي القليل من هذه الخلطة كل مساء، ليديك وقدميك، ويُفضل تغطية قدميك بجوارب، خلال النوم، لتستفيد بشرتك من الخلطة إلى أقصى حد.

فكرة

استخدامات لا تعرفينها للفازلين

ـ إذا كنت ممن يعانين من تساقط الرموش و قلتها يمكنك وضع طبقة من الفازلين على الرموش ليلا و يكرر ذلك يوميا ليعمل ذلك على تكثيف الرموش بشكل ممتاز
ـ مكافحة تقصف الشعر ، يمكنا استخدامه لإخفاء تقصف الشعر وذلك بوضع القليل منه على أطراف الشعر فيعطيه مظهرا لامعا و صحيا. عند وضع طلاء الأظافر، قد يصل بعض الطلاء إلى الجلد المحيط بها فيمكن ـ تجنب ذلك عن طريق وضع بعض الفازلين على الجلد المحيط بها مما يجعل من السهل إزالة الزائد من الطلاء.
ـ لتثبيت العطر ، عمل الفازلين على تثبيت العطر و ذلك عن طريق وضع طبقة رقيقة منه على مكان وضع العطر ثم يرش العطر فيعمل على تثبيته لمدة أطول
ـ عند ثقب الأذن، يجعل الفازلين ثقب الأذن أسهل بكثير وذلك بتطبيق طبقة منه مكان الثقب.  ـ  لترطيب الوجه دلكي وجهك باستخدام الفازلين لترطيبه قبل النوم مما يحمي البشرة من التجاعيد
ـ بعد إزالة الشعر  تكون البشرة ملتهبة و حساسة جدا،  ولتجنب التهيج فقط ضعي الفازلين عليها.  ـ  مقشر للبشرة ، تصبح بشرتك خشنة و مزعجة و تريد التقشير عليك بوضع القليل من الملح مع الفازلين و تمتعي بنعومة بشرتك . ـ قبل إزالة الشعيرات الزائدة من الوجه باستعمال الخيط ضعي القليل من الفازلين لتقليل الألم.  ـ لتقشير الشفاه،  ضعي قليل من الفازلين مع السكر و دلكيه بلطف على منطقة الشفاه لتستعدي لون شفتيك الوردي.

إعداد: نور الهدى طابي

 

الرجوع إلى الأعلى