التحضير للزفاف من أكثر المواضيع حساسية لدى العروس، مما قد يؤدي إلى نسيان بعض التفاصيل، خصوصا ما يتعلق بالإكسسوارات المتعلقة بالفستان، التي تُضفي  عليه رونقا مميزا، ولكي لا يفوتك شيء، احرصي على تحضير وتنسيق اكسسوراتك قبل فترة، لكي يكون اختيارك لها هادئا، ولكي تتمكني  من تنسيقها بدقة.
إعداد: إلهام/ط.أسماء/ب
 لكل عنق عقد يليق بها ـ طبعا ـ مع مراعاة شكل الفستان، فالعنق الطويل يُناسبها العقد العريض الذي يلتف حولها، و ابتعدي عن السلاسل الرقيقة التي تتدلى منها سلسلة طويلة حتى لا تزيد من طول الرقبة، أما العنق القصيرة فيُناسبها العقد الرقيق، مع الابتعاد عن التصاميم العريضة.
 القفاز أيضا من الصيحات الغائبة عن ليلة الزفاف، منذ فترة. و لكنه عاد في هذا  العام، ليُضفي نوعا من الملائكية على الشكل العام. اختاري القفازات المصنوعة من الدانتيل والشفافة في آن.الأقراط يجب أن تكون كبيرة، خصوصا إذا كنت ترتدين ياقة مفتوحة عند الصدر،   دون عقد. أما إذا كنت ترتدين عقدا عريضا نوعا ما فاكتفي بأقراط صغيرة وناعمة. بالنسبة إلى السوار، لا ترتدي في يديك الاثنتين أساور عدة، ولا ترتدي مجموعة من الأساور في يد واحدة، بل سوارا واحدا يليق بالعقد والأقراط، بحجم يُناسب حجمهما.
أ ب

من أجل الترفيه وإعادة بعث التراث
شاب يجمع مئات الفتيات في صفحة بوقالات صيفية
قد لا نطرح على أنفسنا السؤال عن من هو صاحب الصفحة الفايسبوكية إذا كانت خاصة بالبوقالات لأن المخيال الجزائري يرسخ فكرة أن مجال الترفيه عن طريق البوقالة هو إختصاص أنثوي، لكن يبدو أن الشاب عبد الجليل كسر المعتاد وإخترق هذا المجال بأفكار مميزة ومواكبة للمتطلبات الحالية للجنس اللطيف عبر صفحة البوقالة الذهبية.
أوضح الشاب عبد الجليل في دردشة مع النصر، أنه إختار هذا المجال الترفيهي لينشئ من أجله صفحة فايسبوكية نظرا لإهتمامه بالتراث الجزائري مثل البوقالات والحكايات الشعبية والأساطير وغيرها، مبرزا أن هذا المجال ليس حكرا على الفتيات فقط فهو تراث مشترك وأن إهتمام الرجال به موجود ولكن بصورة أقل من النساء، مضيفا أنه اليوم لم يعد  هناك فرق بين المرأة والرجل في الإهتمام بكل مجالات الحياة خاصة في العمل فكل واحد يبرز مواهبه دون خلفيات المهم هو أن يقدم خدمة للمجتمع.
وقال عبد الجليل أن إنشاء صفحة البوقالة الذهبية كان  قبل أشهر فقط بعد الإطلاع على عدة صفحات في نفس المجال، ففكر في إنشاء صفحة خاصة ولكن بشكل مختلف بدافع ربط الماضي بالحاضر وإبراز التراث الجزائري الذي تعد البوقالة جزءا منه، فهي ليست للترفيه فقط بل في بعض الأحيان هي قصص تعكس الواقع وألعاب تنمي الفكر وحكم تصلح المجتمع، وفي هذا الإطار يريد التميز في صفحته التي يغذيها بأفكار جديدة في كل مرة منها التي من إقتراح المشتركات مثلما أفاد، مشيرا أنه يسعى من خلال هذه الصفحة لإحياء الأمل والتفاؤل في نفوس المشتركين معه وهم في الغالب شباب يعيشون تقلبات الحياة، نافيا في الوقت نفسه إنسياقه وراء بعض المعتقدات التي تقول أن البوقالة هي جالبة الحظ ومبشرة بالزواج والتكهن بالمستقبل، بل هي وسيلة للتسلية والترفيه والتفاؤل بتحقيق بعض الأمنيات.
علما أن الصفحة رغم حداثة نشأتها إلا أنها تلقى إقبالا ومتابعة كبيرة من طرف الفايسبوكيات خاصة للترويح والترفيه خلال أيام الصيف والعطل كما تضم بعض الشباب الذكور الذين يميلون لمثل هذه الوسائل الترفيهية خاصة في فصل الصيف، علما أن المشرف على الصفحة يقترح خدمات للتفاعل مع المشتركين ما يجعلهم دائمي التواصل مع الصفحة وما يطرح فيها من حكايات وألعاب وبوقالات.
هوارية ب

كوني على الموضة

مجوهرات القدم لأجمل إطلالة صيف فوق الشواطئ
أنثى الغجر، سحر الفراشة، روز الزهرة و سوار الصندل وغيرها من التسميات التي تطلقها محلات المجوهرات العربية والغربية على آخر صيحات مجوهرات القدم التي تحولت من الخلخال في شكله القديم التراثي إلى أشكال عصرية ومتنوعة لمجوهرات خاصة بالقدم مثلما يوجد مجوهرات خاصة باليد والعنق والأقراط، وتختلف أسعار هذه المجوهرات حسب طبيعتها ونوعية المواد المصنوعة منها، لدى نجد مجوهرات الذهب أغلى من تلك المصنوعة من مادتي الذهب والفضة، أما بالنسبة لذوات الدخل البسيط فهناك نفس التشكيلة تعرض بأسعار منخفضة ولكنها من «البلاكي» أي المادة التي تختلط فيها المواد المعدنية المخصصة لصناعة المجوهرات. وأصبحت الفتيات ترتدي هذه المجوهرات خاصة في الشواطئ هذا الصيف وكأنهن يعرضن جمال أقدامهن مزينات بمجوهرات تضفي لمسة جمالية على الأنوثة.                                        
هوارية ب

لايف ستايل

الخشب الطبيعي لأرضيات المنازل العصرية
يعتبر الخشب الطبيعي الانسب لأرضيات المنازل العصرية إذ يزيدها بريقا و إشراقا ، فإذا وقع الإختيار على الخشب لرصف الأرضيات، فإن الأمر يحتاج إلى دراسة للوصول إلى أفضل النتائج،  علما بأن أرضيات بالخشب ممكن أن تدوم لعشرات السنين، وليس من السهولة تغييرها أو إبدالها، و هذه بعض وصايا خبراء الديكور، في هذا المجال.
يجب اختيار نوع ولون الخشب، الذي يتناسب والأثاث المتوفر في المكان، مثل: المناضد والخزائن ودواليب الثياب والأبواب وإطارات النوافذ، وذلك كي لا يحصل تصادم بصري بين أنواع الخشب المختلفة. ولكن، هذا لا يعني أن تكون كلها بنوع ولون واحد، فالمطلوب هو التناغم ليس إلا. ومن جهة ثانية، إن طراز البيت والأثاث والديكور، كلها عوامل هامة في تحديد نوع أرضية الخشب، فخشب الـ»أنتيك» مثلا يناسب البيوت التقليدية أو ذات الطراز العربي ، فيما يناسب الخشب الطبيعي والصقيل البيوت المعاصرة.
من الضروري الأخذ بعين الإعتبار أن الخشب يتمدد بالحرارة ويتقلص بالبرودة، ما يعني أن القياسات يجب أن تكون متوافقة مع التغييرات المذكورة. في حال الرغبة في تركيب أرضية خشب في مكان رطب، كالمطبخ أو الحمام أو الفسحة قرب حوض السباحة، فيجب البحث عن نوع خاص من الخشب المقاوم للماء، مع صقله بكمية كبيرة من الورنيش، أو الزيت. يمكن تغطية الأرضية الخشب بالسجاد الملون والمنقوش. يمكن استخدام الأنواع الجيدة من الخشب في الصالات وغرف المعيشة، واستخدام الأقل جودة في غرف النوم، أو غرف الأطفال. تحتاج أرضية الخشب إلى عناية خاصة وتشميع وتزييت وتلميع من وقت إلى آخر، كي تدوم نضارتها وتقاوم عوامل الزمن. ومن الأفضل الالتزام بالتعليمات المرفقة عن أفضل طرق العناية والتنظيف والتلميع.                                                  
أ ب

رشاقة

هكذا يمكنك التخلص من تراكم الدهون على الأرداف
 في فصل الصيف تجد الكثيرات من النساء حرجا في ارتداء ملابس صيفية على شاطئ البحر بسبب تراكم الدهون في الأرداف، حتى تتمتعي بجسم مثالي نقترح عليك طرقا للتخلص من الترسبات الذهنية على مستوى الأرداف.
تناول الأطعمة التي تساعد على التخسيس  مثل الجريب فروت و البرتقال، وهي من الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن، حيت يوصي بها المجلس الأمريكي لإنقاص الوزن، وتحتوي تلك الفاكهة على نسبة السكريات التي يحتاجها الجسم ولا تؤدي لزيادة الوزن.
كما يوصي الأخصائيون بتناول بعض الخضروات مثل السبانخ والخرشوف و الفاصوليا الخضراء.
 احرصي على تناول اللحوم  الخالية من الدهون مثل، التونة، الدجاج منزوع الجلد و  بعض أنواع السمك مثل: سمك السلمون.
إذا كانت طبيعة عملك تعتمد على الجلوس لفترات طويلة عليك القيام ببعض الخطوات لتنشيط عضلات الأرداف كصعود الدرج بدلا من استخدام المصعد و ركن سيارتك في مكان بعيد عن وجهتك.
 كما يمكنك إجراء بعض التمارين العملية  منها  وضع القرفصاء الذي  يساعد على التنحيف، كما أنه يقلل من حدوث آلام أسفل الظهر والركبتين. ضعي اليدين والركبتين على الأرض ثم قومي برفع أحد اليدين والرجل المعاكسة لها .                                   ص/ع

جمالك الطبيعي

علاج طبيعي لآلام فقرات القفا
يعاني الكثيرون منا من أعراض آلام على مستوى فقرات القفا والتي تعتبر مركزا حساسا جدا كونه نقطة تجمع الأعصاب والأوردة المتصلة بالبصلة السيسائية والمخ، وبالتالي فإن إصابة هذه الفقرات له عواقب وخيمة على الوضع الصحي للإنسان مثل ضعف البصر والسمع وحالات الدوران «الدوخة» وإذا كان الألم حادا وخطيرا من شأنه التسبب في الإصابة بسرطان الدم بسبب تضرر النخاع الشوكي على مستوى تلك الفقرات الرئيسية في الجسم، ولمعالجة ألم القفا طبيعيا يمكن إتباع الوصفة التالية:
 نأخذ 10 ملاعق كبيرة من ملح الطعام نضيف له 20 ملعقة كبيرة زيت الزيتون الطبيعي الجديد ونضع الخليط في علبة زجاجية ونخلط جيدا حتى يمتزج ونتركه يرتاح لمدة يومين حتى تختلط المكونات جيدا. ثم نبدأ في عمل ماساج بهذا الخليط يوميا بعد الإستيقاظ من النوم  لمدة 2 إلى 3 دقائق على مستوى القفا ثم نمسح بقايا الزيت بمنديل ورقي حتى لا يتسبب الزيت في قروح، أو نضع قليلا من بودرة الأطفال «طالك»، نكرر العملية يوميا ولكن نضيف 2 إلى 3 دقائق يوميا لمدة عشرة أيام.
 و بهذا العلاج الطبيعي يختفي الألم لمدة خمس سنوات على الأقل.
 هوارية ب

فكرة

هذه الملابس لا توضع داخل المجفف الكهربائي
لا شك أن استخدام الغسالة الكهربية والمجفف من الأمور التي تساعدك على توفير الوقت والجهد، لكن ببساطة قد يكون ضررها أكثر في العديد من الحالات، و  إن كنتِ ترغبين في تجنب مشكلات الانكماش، تلف أو تشوه ملابسك المفضلة، فلا تضعيها بداخل المجفف الكهربائي.
ملابس السباحة : صُممت أغلبها لتتحمل الحرارة الشديدة على الشاطئ. غسيل تلك القطع داخل الغسالة الكهربائية مع استخدام المجفف يجعلها هشة ومتكسرة. فتفقد ملمسها الأصلي، كما قد يتغير قياسها.
قطع الجينز : وضعها بداخل المجفف الكهربائي يدمرها تماما، حيث تفقد مرونتها ومظهرها الأنيق، و يُفضل دائما غسلها بالطريقة اليدوية مع تجنب استخدام المجفف، و للحفاظ على اللون الأصلي للجينز، استخدمي محلول الشاي أو القهوة عند شطفها، أو أضيفي ملعقة كبيرة من الملح.
الملابس الحريرية تعتبر من أكثر القطع المعرضة للتلف لذلك، ينصح بغسلها يدويا مع تجفيفها في الهواء الطبيعي، كما يمكنكِ استخدام منظف لطيف ومناسب لتلك الخامات.
الجوارب القطنية : بمجرد وضعها بداخل المجفف، ستصبح غير صالحة للاستخدام، حيث تفقد مرونتها المعتادة. إن لم يتوفر لديك الوقت الكافي لغسيل الجوارب يدويًا، يُفضل وضعها بداخل الأكياس الشبكية قبل أن تضعيها بداخل الغسالة الكهربائية أو المجفف.
أ ب

الرجوع إلى الأعلى