كل امرأة تحلم بالرشاقة والحصول على قوام مثالي وأنيق، لكي ترتدي كل ما يروق لها ويظهرها أصغر سنا ويمنحها إطلالة أنثوية جذابة ومتألقة دائمًا.  نقترح عليك هنا إحدى أشهر الحميات الغذائية في العالم، كويك دايت.
إعداد : نور الهدى . طابي
-اليوم الأول:
وجبة الفطور: كوب حليب خالي الدسم، ثمرة من التفاح.
 وجبة الغذاء: صدر دجاج مسلوق مع أربع ملاعق من الأرز البني، سلطة الخس.
وجبة العشاء: بيضتان مسلوقتان، شريحة من الخبز الأسمر، كوب عصير من البرتقال.
-اليوم الثاني:
وجبة الفطور: فنجان قهوة، شريحة خبز أسمر و قطعة جبن وزنها 50 جرام.
وجبة الغذاء: سلطة من التونة بعصير الليمون وصحن من الخضروات الطازجة وكوب عصير.
 وجبة العشاء: حبة بطاطس مهروسة دون ملح، كوب من الحليب خالي الدسم.
-اليوم الثالث:
وجبة الفطور: كوب من الياغورت مع حبات فراولة، شريحة من الخبز الأسمر وبيضة مسلوقة.
وجبة الغذاء: شريحة من السمك المشوي وسلطة خضراء ، مع أربع ملاعق من الأرز البني.
 وجبة العشاء: كوب من الحليب الدافئ خالي الدسم تضاف إليه ملعقة من العسل و6 حبات من المكسرات.
اليوم الرابع:
وجبة الفطور: كوب من عصير البرتقال، أربع ملاعق من البقوليات بزيت الزيتون، شريحة خبز.
 وجبة الغذاء: صدر دجاج مشوي وسلطة الخضروات، كوب من العصير.
 وجبة العشاء: صحن من الحساء الساخن بعصير الليمون.
اليوم الخامس:
وجبة الفطور: شريحة من الخبز المحمص، قطعة جبن بيضاء، ثلاث ملاعق من الشوفان و كوب عصير الأناناس.
وجبة الغذاء: قطعة هامبورغر أو شريحة لحم ، سلطة الخس، فاكهة.
وجبة العشاء: سلطة خضراء بالمايونيز، كوب من الحليب خالي الدسم.
ه.ط

يعتبرن أيقونات اللايف ستايل على يوتيوب
تعرفي على أشهر ثلاث مدونات موضة و تجميل في الجزائر
انتشرت مؤخرا عبر موقع يوتيوب موضة القنوات الخاصة التي ركبت موجتها العديد من الفتيات الجزائريات، فأصبحن بسرعة نجمات «اليوتيوبرز» العالمية.
تعتمد الظاهرة الجديدة على إنشاء قناة خاصة على هذا الموقع، تتعلق مضامينها بنمط الحياة « لايف ستايل»، الموضة،  الجمال و المكياج، وقد استطاعت بعض المدونات الجزائريات تحقيق النجاح و الشهرة بشكل سريع و مبهر، حيث تحولن إلى نجمات محليا و عربيا، كما استطعن افتكاك عقود لتمثيل علامات تجارية و دور أزياء كبيرة، أما أشهر ثلاثة «يوتيوبرز» جزائريات، فهن شرين بوتلة، أميرة ريا، و الملكة المسلمة، و ندعوك  سيدتي للاطلاع على قنواتهن و زيارة صفحاتهن على فايسبوك و انستغرام و سناب شات، للتعرف عليهن أكثر.
 1 -شرين بوتلة
 Mademoiselle S
شريرين بوتلة مدونة و خبيرة تجميل جزائرية، أول ظهور لها كان سنة 2015 عندما قامت برفع أول مقطع فيديو لها على اليوتيوب بعنوان « حياة سهلة مع شيرين»، و قد تعرف عليها الجمهور مؤخرا ،  بفضل مسلسل «الخاوة»، حيث قدمت دور أمينة مصطفاوي و نجحت في لفت الأنظار إليها بفضل أدائها، و بدرجة أكبر إطلالتها المميزة.
شيرين جزائرية الأصل، ولدت في الجزائر العاصمة في 22 أوت 1990 بمنطقة الأبيار، ثم انتقلت في سن 11 إلى وهران. وبعد مدة عادت إلى الجزائر العاصمة لنيل شهادة الباكالوريا. بعد ذلك انتقلت إلى فرنسا لدراسة السينما، ومن ثم استقرت في النمسا و في عام 2016 عادت إلى الجزائر.
تستطيع شيرين التحدث بالعربية و الإنجليزية و الفرنسية بطلاقة، وقد عملت كنادلة عندما كانت طالبة إلى جانب عملها كممثلة، و تتمتع بموهبة كبيرة في الغناء والعزف على البيانو و كذلك الرسم. لديها قناة بموقع اليوتيوب قامت بافتتاحها سنة 2015 باسم Mademoiselle S  و هي خاصة بالماكياج والعناية بالبشرة، و استقطبت أكثر من 200 ألف مشترك، و تحظى بنجاح باهر بفضل الأفكار المبتكرة التي تقترحها شيرين على متتبعاتها، كما تقدم نموذجا عن المرأة الجزائرية العصرية.
2 -  أميرة ريا
أميرة ريا، خريجة الجامعة الجزائرية، ابنة مدينة سطيف متزوجة ومقيمة بالعاصمة، تعتبر ثاني  أشهر يوتيوبز جزائرية،و  يتابعها أزيد من 60 ألف شخص عبر قناتها بذات الموقع، دخلت هذا المجال سنة 2016، لكنها استطاعت أن تحقق النجاح و الشهرة بسرعة، و قد اختيرت لتمثيل عدد من الماركات الشهيرة في مجال صناعة مواد التجميل، فحولت هوايتها الى مهنة.
 تشتهر بطريقتها الخاصة في الحديث عن الحياة العصرية، و بنصائحها حول كل ما يتعلق بتطبيق المكياج و العناية بالبشرة، فضلا عن نصائحها لإنجاح الحياة الزوجية، و يشاركها زوجها تقديم الكثير من الفيديوهات التي تنشرها خلال رحلاتها و أسفارها،  وقد قدمت مؤخرا برنامجا مشتركا مع المدون العراقي المعروف  حمد، لتعميم استخدام اللهجة الجزائرية في الوطن العربي.
3 الملكة المسلمة
‹‹Muslim Queen››
جزائرية من مدينة وهران تقيم في بلجيكا ، يتابع قناتها أزيد من  45 ألف شخص، حاملة لشهادة ماستر في الإعلام الآلي، تخصص برمجيات الذكاء الاصطناعي،  خبيرة تجميل و لايف ستايل، تشتهر بجمالها و بتركيزها على كل ما يتعلق بموضة المكياج و الأناقة الخاصة بالمحجبات.
 استطاعت أن تصنع شهرتها بفضل فيديوهات تناولت فيها قضايا تتعلق بحياة المغتربين ، خاصة الجزائريين ، حيث كثيرا ما تخصص فقرات للحديث عن العنصرية و الاندماج و الحجاب.
 هدى طابي

عروس 2017
«بوليرو» الفرو و الدانتيل لإطلالة ملكية
عروس الخريف و الشتاء كثيرا ما تواجه صعوبة كبيرة في اختيار ثوب الزفاف الأبيض، خاصة و أن الطقس في هذين الفصلين، لا يسمح لها بارتداء فستان مفتوح و مريح، لذلك ننصحك بأن تختاري إطلالة ملكية كتلك التي طبقتها الدوقة بيبا ميدلتون، شقيقة كيت ميدلتون، زوجة ولي العهد البريطاني ويليام، ارتدي فستانا أبيض منسدلا بذيل طويل و أكمام من الدانتيل، إضافة إلى «بوليرو» من الفرو الأبيض، أو «بوليرو» من الدانتيل مع فستان بدون أكمام.
ه  . ط

كوني على الموضة
المخمل موضة حقائب و أحذية شتاء وربيع 2018
برز هذه السنة قماش المخمل كصيحة رائجة جدا في عروض الأزياء، حيث استعان به الكثير من المصممين خلال مجموعات خريف و شتاء و ربيع 2018، و المختلف هذا الموسم، هو أن استخدام المخمل لم يعد يقتصر فقط على ملابس المناسبات الخاصة و السهرات، بل بات شائعا حتى بالنسبة للأحذية و الحقائب، و الجميل هو أن هذه الخامة جد أنثوية و تمنح إطلالة راقية و كلاسيكية.  أما الألوان الأكثر رواجا، فهي العنابي و الأسود و الرمادي و الأخضر القاتم.                                   
ه . ط

جمالك  الطبيعي
طرق لاستخدام الزيوت الطبيعية في العناية بالبشرة
1 -تدليك الجسم بعد الاستحمام
يعتبر زيت الزيتون البكر الممتاز، أفضل الزيوت لتدليك الجسم وترطيبه، لكن إذ كانت بشرتك عرضة لحب الشباب، يمكنك استبداله بزيت بذور العنب أو زيت عباد الشمس. افركي جسمك جيداً بالليف الطبيعي، ثم عند الانتهاء من الاستحمام، جففي جسمك، ثم دلكيه بالقليل من زيت الزيوت أو أحد الزيوت المذكورة، للحصول على بشرة ناعمة رطبة.
2 -تنظيف الوجه
قد يكون من الغريب استخدام الزيت لتنظيف البشرة من تراكمات الزيوت الطبيعية التي تسد المسام، لكن القاعدة هنا ، أن الزيوت هي أفضل مذيب للمواد الزيتية، وفقاً لأساسيات الكيمياء التي تفيد أن المواد المتشابهة تذيب بعضها. لذلك، يمكنك استخدام الزيوت الجيدة لإذابة الزيوت والشحوم الفائضة التي تتراكم في مسام البشرة. استخدمي زيت بذور العنب أو زيت عباد الشمس أو زيت نواة المشمش، لتدليك الوجه، ثم امسحي وجهك بمنشفة مبللة بالماء الساخن.
3 - مزيل للعرق
زيت جوز الهند له خصائص مضادة للبكتيريا، لذلك يمكنك خلطه مع صودا الخبز التي لها القدرة على معادلة رائحة الجسم، وبذلك تحصلي على مزيل عرق طبيعي وفعال، يمكنك استخدامه يومياً بأمان تام. فقط تأكدي من حفظ الخليط في وعاء نظيف محكم الغلق.
 ه . ط

لايف ستايل
الأخضر و الوردي و الأزرق جديد طلاءات الجدران
تختلف ألوان طلاءات الجدران الداخلية للمنزل خلال كل موسم، و تظهر كل سنة موضة ألوان جديدة يختارها مصممو الديكور حسب توجهات عالم التصميم والابتكار، بالرجوع إلى كل ما هو جديد في ما يتعلق بقطع الأثاث و المفروشات و مواد تصنيعها و خاماتها.
هذه السنة الألوان الأكثر رواجا هي الأزرق التيركوازي و النيلي، وهما مناسبان أكثر لغرف النوم و الجلوس، الوردي المعتدل وهو خيار مثالي لغرف الأطفال و غرف المعيشة، بالإضافة إلى الحمامات، أما الأخضر الزرعي فهو موضة المطابخ و الشرفات.          
ه.ط

 

 

الرجوع إلى الأعلى