صفحــات نجمــات جزائريــات على أنستغرام تتحـوّل إلى مدونــات للموضـة
أصبحت صفحات نجمات الغناء و الدراما الجزائريات مرجعية لعاشقات الموضة، حيث تحوّلت  صفحاتهن على مواقع التواصل خاصة « أنستغرام» مدونات للموضة، كصفحة النجمة أمل بوشوشة و الفنانة ريم غزالي، و نجمة الغناء كاميليا ورد و سندريلا الشاشة سارة لعلامة ، حيث تعكس صفحاتهن إطلالاتهن اليومية و المناسباتية التي تصنع الحدث، و تمكنهن من دخول قائمة «الفاشينيستات» العربيات.
إعداد:  أسماء. ب/ سامية إخليف
أمل بوشوشة تعتبر من الفاشينيستات في الوطن العربي و ليس الجزائر فقط، لعشقها للموضة و تمتعها بذوق مميز ، حيث تختار دائما القطع التي تناسبها و تجيد تنسيقها ، وهذا ما جعلها تدخل قائمة النجمات العربيات الأكثر أناقة، بعد أن تمكنت في الثلاث سنوات الأخيرة، من تحقيق شهرة كبيرة في الوطن العربي في مجال التمثيل، كما تمكنت بفضل إطلالتها الأنيقة المبهرة، و الراقية من توسيع جماهيريتها، التي لم تعد مقتصرة على التمثيل، و إنما تعدتها إلى مجال الموضة، لتصبح صفحاتها مرجعية لدى عاشقات الموضة،  و قد خطفت الفنانة الأضواء خلال آخر ظهور لها في حفل عشاء جوائز «الموركس دور» بلبنان، بإطلالتها الأنيقة و بأسلوبها الراقي الساحر، حيث ارتدت فستانا بفتحة صدر واسعة يصل إلى   أسفل الركبة، وله حزام عند الخصر ، يبرز رشاقتها، فاحتلت الترند على تويتر. المتابع  لحسابها على أنستغرام الذي يتابعها من خلاله 1.5 مليون شخص، يعتقد أنه يتابع حساب إحدى مدونات الموضة، إذ تستعرض فيه إطلالاتها المختلفة  بشكل دائم، سواء في المناسبات الرسمية أو في حياتها اليومية، فهي تميل لاختيار الأزياء ذات الطابع الجريء والعصري، والتي لا تخلو من اللمسات الأنثوية الراقية، كما أنها لا تبدو فاضحة أو مُبهرجة، بل على العكس غالبا ما تكون ناعمة وأنيقة، وهذه الخيارات تكون إما في الفساتين القصيرة التي تنسقها مع صنادل بكعب عال، أو تختار التنانير «جيبات»و تنسقها مع قمصان بتصاميم شبابية لافتة، كما تفضل السراويل مع قمصان مريحة و فضفاضة في الغالب للإطلالات الصباحية.
سارة لعلامة  تراهن على البساطة وريم غزالي « الكاجويل»
نجمة الدراما الجزائرية سارة لعلامة، تمكنت من استقطاب المهتمات بالموضة و أصبحت هي الأخرى من الفاشينيستات في الجزائر ، فبالرغم من أنها لا  تزال تنشط داخل التراب الجزائري ، غير أنها صنعت الحدث على المستوى العربي بإطلالتها الأنيقة، و ذلك خلال استضافتها في عديد المهرجانات العربية ، أين خطفت أنظار مجلات المهتمة بالموضة و نجوم الفن في الوطن العربي، لتتصدر غلاف أغلفة عدة مجلات من بينها مجلة سيدتي و الحياة و هيا .
 كما تعرف صفحاتها على مواقع التواصل خاصة على أنستغرام نسبة متابعة عالية بلغت 3 ملايين، حيث تفضل في إطلالتها اليومية الألوان الراقية و ارتداء سراويل الجينز و الأحذية الرياضية و تنسقها مع قمصان ذات تصاميم مختلفة، كما تتميز بأسلوب خاص في اختيار السراويل و كذا التنانير ، فيما تفضل في المناسبات، خاصة المهرجانات العربية ، ارتداء الأزياء التقليدية و الفساتين الطويلة.
 الفنانة ريم غزالي تعتبر أيضا من الفاشينيستات في الوطن العربي، حيث تمكنت من فرض نفسها في مجال التقديم التلفزيوني، بعد مشاركتها في برنامج «ستار أكاديمي»، لتتمكن من خلال ظهورها الإعلامي عبر القنوات الفضائية اللبنانية، من إبراز أسلوب لباسها المحافظ و المميز في غالب الأحيان ، حيث أن أزياءها لا تشبه إطلاقا ملابس نجمات الفن في الغناء و لا التمثيل.تفضل ريم في إطلالتها اليومية ارتداء القبعات الرياضية أو الكلاسيكية و إسدال شعرها و تختار القمصان الملونة و المزينة بالورود التي تكون أحيانا باللون الوردي، كما أنها تختار نادرا الفساتين في المناسبات الرسمية، حيث يتناقل متابعوها بشكل دائم صور آخر إطلالاتها و يعتبرونها مثالا للموضة، خاصة و أنها تجيد وضع الماكياج بما يتلاءم و طبيعة لباسها.
أسماء بوقرن  

عروس 2018
أقراط صغيرة تعطيك جاذبية وإطلالة مميزة
لا يكتمل جمال العروس يوم زفافها دون أقراط، فهي قطع صغيرة تعطيها جاذبية و إطلالة نوعية، و ننصح العروس بالابتعاد عن الأطر الكلاسيكية للأقراط و اختيار التصاميم الأنسب لها و الأجمل التي تضفي عليها إطلالة رائعة.
. الأقراط الملوّنة
تليق بالعروس صاحبة البشرة البيضاء والعينين الملونتين، بإمكانها اختيار أقراط متنوعة الأشكال الهندسية، كالورود، والسهام، وأشكال حيوانات ناعمة، و في وسطها حبات ملونة، قد تكون من الماس أو حتى الذهب الأبيض.
 .  الأقراط الكلاسيكية
إذا كان فستان زفافك ناعما جدا، اختاري أقراطا بيضاء صغيرة وناعمة، لأن  صغر حجمها قادر على لفت الانتباه، خاصة إذا كانت حبة الماس المصنوعة منها براقة تلمع بشكل لافت.
 . العديد من الأقراط
بإمكان العروس العصرية والجريئة ارتداء مجموعة أقراط معا، ذات أشكال هندسية متفاوتة، مثلا ثلاثة أقراط واحدة تلو الأخرى، من الصغير إلى الكبير، هذا المظهر دخل حديثًا إلى عالم العرائس بعد أن كان محصورا على المراهقات.
 س.إ

كوني على الموضة
هكذا  نمكنك اختيار العقد الأنسب
انتشرت في الآونة الأخيرة موضة ارتداء العقد مع  الخمار بشكل عصري جميل، يضفي المزيد من الأناقة على إطلالة المحجبات، الشابات عموماً العقد القصير الكبير الحجم عند الرقبة، وهو مناسب لإطلالتهن في كثير من الأحيان،  لكنه قد لا يكون كذلك أحيانا، فكما لكل قميص عقد معين يناسبه  ، فإن لكل ربطة خمار عقد يتناسب مع إطلالتك ويظهر أناقتك.
 في حال اختيار القميص أو الفستان بياقة كلاسيكية دائرية ، اعتمدي لفة خمار ضيقة وأدخلي الأطراف تحت القميص، واعتمدي العقد الكبير القصير والدائري، حيث أنه يلتف حول الياقة، فيظهر كجزء من القميص ويضفي أناقة مضاعفة على إطلالتك.
 القميص الرياضي العصري يحتاج للفة خمار «سبور» مريحة وغير ضيقة ، اختاري عقدا أطول بقليل من الياقة بحيث ينسدل على مقدمة القميص، و عليك اختيار عقد غير كلاسيكي مناسب لإطلالة الجينز.
 أما القميص الرسمي الذي لا تزيّنه ياقة عند الرقبة، فاستعيني بعقد كبير يعوض الياقة ويظهر أناقة ملابسك، مع تنسيقه مع ربطة الخمار التركية، و تتمثل في لف طرفي الخمار  إلى الخلف أو يتم تثبيتهما على الكتفين  .
س.إ

لايف ستايل
نصائح و أفكار عصرية لتزيين المدفأة المنزلية
عادة ما تكون المدفئة هي مركز أي غرفة توضع بها، لذا نقدم لك بعض الأفكار لتزيينها، فهي تحتاج إلى لمسة من التناسب والتوازن، فلا تقومي بوضع الأشياء فوقها بشكل عشوائي.
.عند استخدام العناصر المتكررة
اعتمدي دائما على الأرقام الفردية، على سبيل المثال ثلاث قطع شمعدان أفضل من اثنين، فعند تنظيم مجموعات الأثاث، استخدمي الأرقام الفردية لا الزوجية.
 من أجل مظهر رسمي قومي بتزيين المدفئة بالعناصر المطابقة في كلا الجانبين.
. تجنبي التنظيم والوضع العشوائي لقطع الأثاث
ابحثي على  العناصر التي تتكامل مع بعضها في اللون والنمط والمضمون.
التوازن لا يعني التماثل والتجانس
يمكنك وضع العديد من القطع خفيفة الوزن في مواجهة قطعة واحدة ثقيلة الوزن.                     س.إ

جمالك الطبيعي
زيت الضرو للعناية بالشعر
لزيت الضرو فوائد مذهلة للشعر، لذلك يتم استخدامه دائما في صناعة الشامبو و البلسم و جميع المنتجات الخاصة بالعناية بالشعر، وإذا أردت الحصول على شعر صحي وناعم، اعتمدي على هذه الطرق.
. الطريقة الأولى
 خذي ملعقتين صغيرتين من زيت الضرو، مع كمية مناسبة من المايونيز و قومي بخلطها جيدا، ثم ضعي هذا الخليط على شعرك، مع تدليك فروة الرأس به جيدا لمدة خمس دقائق، يفضل استعمال غطاء الشعر للحصول على أفضل نتيجة، اتركيه لمدة ساعة كاملة و بعد ذلك اغسلي شعرك بطريقة طبيعية. هذه الطريقة سوف تعمل على علاج التقصف و ترطيب الشعر و تعيد له حيويته و تقضي على القشرة.
الطريقة الثانية
خذي ملعقتين صغيرتين من زيت الضرو مع أربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، قومي بخلطها جيدا مع بيضة  ، ادهني بهذا الخليط جذور الشعر مع التدليك بشكل جيد لمدة عشر دقائق، ثم استعملي غطاء الشعر لمدة ساعة و بعد ذلك اغسلي شعرك جيدا ، هذه الخلطة سوف تعمل على تقوية الشعر و منع تساقطه و تعطيه نعومة و بريق و تحفز على زيادة نموه و كثافته .
 س.إ

رشاقـــة
ريجيم الألياف لإنقاص الوزن
ينصح الكثير من أطباء التخسيس والتغذية ، بإتباع ريجيم الألياف لأنه من أفضل الطرق لفقدان الوزن الزائد وتنظيم الشهية، كما تعمل الألياف على إبطاء مرور السكر في الدم، مما يقلل من تناول الطعام بين الوجبات، وبالتالي يحد من زيادة الوزن، وإذا كنت من الأشخاص الذين لا يعتادون على تناول الألياف بكميات كبيرة، ننصحك بتناولها  بشكل تدريجي.
. ابدئي بتناول 10 غ من الألياف في اليوم، حتى تصلين إلى 55 غ في اليوم، مع عدم إهمال تناول البروتين وتجنبي السكريات والدهون في نظامك الغذائي اليومي، كما ينصح في حال الشعور باضطرابات في الجهاز الهضمي، استشارة الطبيب قبل إتباع نظام التغذية بالألياف.
ستتمكنين خلال أسبوع واحد من خسارة 1.5 كلغ من وزنك الزائد، ولكن هذا المعدل يختلف من شخص لآخر، حسب طبيعة الجسم وقدرته على خسارة الوزن.
. اجعلي الألياف جزءا من نظامك الغذائي اليومي لتثبيت الوزن، كما أنها مفيدة للجسم، حيث أنها تحتوي على سعرات حرارية و لها القدرة على تقليل امتصاص الدهون في الجسم، مما يحمي من آثارها الضارة على القلب والشرايين.            س.إ

الرجوع إلى الأعلى