ثلاثة ألعاب “موبايل” لتمضية الوقت
توجد العشرات من ألعاب الموبايل السهلة التحميل على الأنترنيت، والتي يمكن الاستفادة منها خلال شهر رمضان من أجل  تمضية ساعات الصيام، خصوصا خلال المساء عندما لا تفصلنا عن الآذان إلا سويعات قليلة.
إعــداد : سـامي حباطــي
لعبة Crazy taxi: هي من التطبيقات التي تمنح المستخدم الكثير من المتعة والتسلية البسيطة، حيث يكون على اللاعب ممارسة دور سائق تاكسي، وعليه إيصال الركاب إلى وجهات محددة في أقل وقت ممكن، وهي لعبة يمكن الحصول عليها بشكل مجاني، كما أن على اللاعب فيها حمل أكبر عدد ممكن من الركاب.
لعبة Transformers forged to fight: صنف هذا التطبيق كأفضل لعبة متاحة على نظام الأندرويد خلال العام الجاري، ويمكن لمستخدمها التحكم بإحدى شخصيات المتحولين لمواجهة الآخرين، فهي واحدة من ألعاب القتال المميزة.
لعبة Battle Bay: هي حرب سفن بحرية، لكنها من ألعاب الموبايل البسيطة والمميزة، وتعد واحدة من أكثر الألعاب القتالية متعة ويمكن للمستخدمين ممارستها بسهولة.
س.ح

تكنولوجيا نيوز
إطلاق بلايستايشن 4 الذهبي في التاسع من جوان
نقلت مواقع إخبارية عربية وأجنبية خلال اليومين الماضيين، بأن شركة سوني تعتزم إطلاق جهاز بلايستايشن الذهبي مع نهاية الأسبوع القادم.
وأورد موقع قناة «سكاي نيوز عربية» بأنه نقلا عن تصريحات شخص يقول إنه يعمل مع «ثاغاريث»، فإن شركة سوني ستكشف عن جهاز بلاستايشن الرابع ذي اللون الذهبي في التاسع من شهر جوان الجاري، أي قبل مؤتمر E3 العالمي للألعاب الالكترونية المُزمع عقده يوم 13 من الشهر الجاري. وقد أضاف الموقع بأن نفس المصدر لم يُقدم مزيدا من التفاصيل حول الأمر، في وقت لم تؤكد فيه سوني أو تنفي الأخبار المتداولة حوله، لكن تجدر الإشارة إلى أن «بي أس 4» الذهبي طرح من طرف سوني في الأسواق السنة ما قبل الماضية، إلا أن الكميات التي سوقت منه كانت محدودة، ولم تكن متاحة إلا من خلال «تاكو بيل». لكن بعض المواقع الأجنبية الأخرى نقلت الخبر أيضا، وأضافت بأن سعر الجهاز قد يقدر بحوالي 250 دولارا، أي ما يعادل حوالي 30 ألف دينار جزائري أو أكثر.       
س.ح

# هــاشتـــاغ
# شهادة_التعليم_المتوسط
 سجل تداولا كبيرا يوم أمس، بعد أن تزامن مع امتحانات نهاية مرحلة المتوسط، التي خضع لها أكثر من نصف مليون تلميذ، حيث اختلفت تعليقات المستخدمين بين داع بالنجاح للممتحنين وبين متمن لأن تمر الامتحانات دون تسجيل محاولات الغش.
#سهيلة_في_الميزان
 احتل هذا الهاشتاغ الصدارة بأكثر من 20 ألف تغريدة خلال اليومين الماضيين، ويتعلق بمشاركة الفنانة سهيلة بن لشهب في البرايم الرابع من برنامج تلفزيون الواقع المسمى «الميزان» بإحدى القنوات الجزائرية الخاصة، وهو يقوم على وضع أشخاص يعانون من السمنة في تحد يستمر عدة أيام، وينتهي بخروجهم منه بشكل مختلف.

نجـــوم @
محمد بارتي البوهيمي الساخر
ظهر محمد بارتي في السنوات الأخيرة من خلال العشرات من الفيديوهات، التي تحمل نقدا ساخرا -ولاذعا أحيانا- للمجتمع ولسلوكياته السلبية، بلغة عامية من الغرب الجزائري يفهمها الجميع، وتمكن الفنان عن طريقها من حشد مئات الآلاف من المعجبين.
ولد بارتي في الجزائر وعاش فيها إلى غاية العشرينيات من العمر، لينتقل بعد ذلك إلى فرنسا ثم منها إلى انجلترا، أين استقر في النهاية في مدينة ليدز، وقد بدأ كعازف موسيقى راي ثم مزج أسلوبه بشيء من الجاز، وأسس رفقة مجموعة من الموسيقيين في انجلترا فرقة موسيقية، كما اشتغل كمدرب لكرة القدم، قبل أن يقرر دخول عالم الفيديوهات ويتحول إلى نجم شعبي على الفضاء الرقمي.وتحظى فيديوهات بارتي بعشرات الآلاف من المشاهدات على موقع “يوتيوب”، كما خصص له محبوه السنة الماضية استقبالا كبيرا على مستوى مطار العاصمة عندما عاد إلى الجزائر في زيارة لعائلته، قبل أن يغادرها مرة أخرى إلى إنجلترا بعد أن مكث بها أشهرا. وتجب الإشارة إلى أن بارتي يضع فيديوهاته بشكل حر ويمارس هذا العمل بشكل هاو وخارج الإطار الاحترافي.
س.ح

شباك  العنكبوت
كلينتون تُحمل الأخبار الكاذبة بفيسبوك مسؤولية خسارتها للرئاسيات
حملت هيلاري كلينتون موقع “فيسبوك” مسؤولية خسارتها الانتخابات الرئاسية الأمريكية أمام دونالد ترامب، بسبب الأخبار الكاذبة التي انتشرت حولها في الموقع، فيما رفض مجلس إدارة الموقع تقديم تقرير عن الأخبار الكاذبة.وقالت هيلاري في كلمة لها خلال مؤتمر حول التكنولوجيا، بحسب ما تناقلته مواقع مختلفة، إن القصص المزيفة التي انتشرت عبر الموقع الأزرق أثرت على المعلومات التي يعتمد عليها مستعملو الأنترنيت، كما أضافت مرشحة الحزب الديمقراطي السابقة بأن “الجانب الآخر كان استخدام المحتوى الذي كان كاذباً تماماً وتوصيله بطريقة شخصية للغاية”، في حين رد مارك زوكربيرغ صاحب موقع فيسبوك في وقت سابق عقب الحملة الانتخابية على تصريحات مشابهة لهيلاري بالقول إنه من الجنون الاعتقاد بأن أخبارا كاذبة أثرت على الرئاسيات الأمريكية.وقد رفض مساهمون بشركة فيسبوك بعد التصريحات الأخيرة لكلينتون بيوم  واحد الموافقة من خلال التصويت على مقترح يجبر فيسبوك على إصدار تقرير عن تأثير الأخبار الكاذبة، التي نُشرت عبر الموقع الأزرق من قبل، كما أكد زوكربيرغ بأن الشركة لا تريد أن تحارب هذه الظاهرة من خلال حجب المحتوى الكاذب، وإنما من خلال مواجهتها بمزيد المعلومات.ونشر فيسبوك خلال الشهر الماضي إعلانا في الصحف البريطانية، يحذر فيه مستخدميه من خطر الأخبار الكاذبة، مع اقتراب الانتخابات في بريطانيا.                       س.ح

الرجوع إلى الأعلى