حقق فيديو ترويجي للسياحة في الجزائر  أعده مخرج فرنسي هاوي اختار له عنوان «لا تزوروا الجزائر» ، نسبة مشاهدة قاربت نصف مليون في ظرف لا يتعدى أسبوع فقط.
اعداد: عـبد الله بودبابة
المخرج الشاب بنيامين مارتيني المعروف على مواقع التواصل الاجتماعي باسم «تولت» ، والذي يقوم بإخراج سلسلة من الفيديوهات القصيرة عن المناظر الطبيعية والوجهات السياحية المهمة عبر عدد من بلدان العالم، اختار تاريخ 21 جوان الماضي، لنشر فيديو من 3 دقائق و9 ثوان عبر موقع «يوتيوب»، حيث انطلق من عنوان مثير «لا تزوروا الجزائر» وطالب المتتبعين بضرورة مشاهدة الفيديو إلى الأخير.
الفيديو المنفذ  بطريقة فنية جد رائعة طاف في دقائقه الثلاث على عدد كبير من المدن الجزائرية، مقدما صورة مختلفة عما نشاهده بالعين المجردة، كما رافقت هذه المشاهد موسيقى غربية بريتم سريع، كما عمد المخرج في كل مرة لكتابة عبارات باللغتين الفرنسية والانجليزية تحمل أحكاما سلبية عن الجزائر على غرار «الجزائر عبارة عن صحراء» لتتبع بمشاهد عن مناظر طبيعية لغابات ومزارع خضراء ساحرة تناقض محتوى تلك الجملة، وجملة أخرى جاء فيها «المناظر في الجزائر لا تستحق المشاهدة».
كما عرج المخرج بنيامين مارتيني في الفيديو على الهندسة المعمارية في الجزائر، إضافة إلى الجانب الإنساني، حيث ذكر في إحدى العبارات  «الجزائريون غير متعلمين»  ثم  رافقها بمشاهد لشباب يطالعون   كتبا باللغتين العربية والفرنسية ببعض المدن، ولم يغفل أيضا الجانب الأمني من خلال جملة «الجزائر ليست آمنة»  التي كسرها بمشاهد من أعالي العاصمة لعائلات وأطفال يقضون أوقاتا ممتعة، فضلا عن صور تخص انفتاح الجزائريين على مختلف الثقافات والأجانب،  ولقطات لفتيات يمارسن الرياضة، كما عرج المخرج على مناظر تعكس جمال الصحراء العميقة وبعض الواحات ومزجها بسحر شواطئ المتوسط. وفي الأخير ختم الفيديو بجملة كتب فيها جواب على العنوان قائلا: «سيتولد لديك شعور بالبقاء»، ثم دعوة مسجلة بصوت صاحب الفيديو لاقتناء قميص يحمل صورة عن الجزائر وجملة لا تزوروا الجزائر سيتولد لديك شعور بالبقاء، وذلك من أجل المساهمة في كسر مثل هذه الأحكام التي ترسخت لدى السياح الأجانب عن بعض الدول مثل الجزائر.                                             
ع.ب

سـوفـت
سناب شات بثلاث ميزات جديدة
تضمن التحديث الجديد لتطبيق «سناب شات» المطروح الأربعاء الماضي، ثلاث ميزات جديدة، كسر من خلالها قاعدة التحفظ على التعديلات استمرت لفترة طويلة جدا، وبذلك استجابت لطلبات ملايين المستخدمين عبر العالم.
وبات بإمكان مستخدمي التطبيق الآن إضافة روابط مع الصور والفيديوهات التي ينشرونها من خلال رمز مشبك الورق الذي أضيف على يمين الشاشة في التحديث الحديد، أما الميزة الثانية، فتتعلق بتمكين المستخدمين من إضافة خلفيات للصور قبل بثها، ويكون ذلك عبر الضغط على رمز المقص، الذي يحتوي على عدد كبير من الخلفيات المعدة مسبقا، إلى جانب ذلك بات بإمكان مستخدمي تطبيق «سناب شات» التمتع بميزة تغيير الصوت، إذ أصبح بإمكان المستخدمين تغيير أصوتهم خلال تسجيل الفيديو، وذلك عبر الضغط على أيقونة الصوت الموجودة أسفل الشاشة.           
ع.ب

تكنولوجيا نيوز
كوريا الجنوبية توفر أسرع تدفق انترنت في العالم
نشر المزود العالمي للانترنت «أكامي» بيانات عن ترتيب الدول العشر الأولى في العالم في مجال سرعة الأنترنت، حيث تربعت كوريا الجنوبية على المرتبة الأولى عالميا، بينما جاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة العاشرة، فيما لم يتضمن الترتيب أي دولة عربية أو افريقية.
وبحسب النشرية التي أعلن عنها المزود الأشهر عالميا للانترنت فقد حلت دولة كوريا الجنوبية في المرتبة الأولى عالميا خلال الربع الأول من السنة الجارية، وبلغ متوسط سرعة الانترنت 28.6 ميغا بايت في الثانية، وأتت النرويج ثانيا بمتوسط سرعة بلغ 23.5 ميغا/ الثانية، بينما كانت المرتبة الثالثة عالميا من نصيب السويد بمتوسط سرعة أقل بواحد ميغا عن صاحبة المرتبة الثانية.
أما المرتبة الرابعة فعادت لهونغ كونغ، ثم سويسرا ففنلندا، تلتها سنغافورة في المرتبة السابعة بمتوسط سرعة 20.3 ميغا بايت في الثانية، أما اليابان فحلت في المرتبة الثامنة بسرعة 20.2 ميغا، وبعدها الدانمارك بـ 20.1، وأخيرا   أمريكا بسرعة 18.7 ميغا بايت، ولم تتمكن أي   دولة  عربية أو  إفريقية افتكاك  مكان ضمن العشرة الأوائل، كما يلاحظ غياب عدد من الدول الكبيرة في المجال التكنولوجي بالترتيب على غرار روسيا، كندا، والصين.
ع.ب

# هــاشتـــاغ
# صورة_ من_ تصويرك
هاشتاغ عربي تصدر الترند الجزائري أمس بعد أن شارك فيه الكثير من الجزائريين بصور في أماكن مختلفة من العالم أو في مراحل ومحطات معينة من حياتهم، وكانت فرصة للبعض للتعريف بمواقع تزخر بها الجزائر وأكلات وعادات لها علاقة بالأعياد والأفراح   
# عندما_تسقط_الثقة
تجارب حياتية مختلفة نقلها رواد تويتر حول خيانة الثقة وطرق استرجاعها اختلفت بين التفاؤل والتشاؤم والدعوة للحذر، وسادت ما يشبه الحرب الكلامية بين رجال ونساء حول من يخون أكثر، بمشاركة واسعة للشباب ما جعل الهاشتاغ يأتي في المرتبة الثانية للترند ببلادنا يوم أمس

نجـــوم @
سهيلة  بلشهب فنانة صاعدة  تتفوّق على النجوم
تحوّلت المغنية سهيلة بن لشهب إلى واحدة من أكثر الفنانات الجزائريات متابعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما أصبح جمهورها الجزائري والعربي يتابع آخر أخبارها وأعمالها الجديدة عبر الشبكة العنكبوتية. واستطاعت ابنة مدينة بوسعادة ولاية المسيلة الوصول إلى حوالي 90 ألف متابع عبر قناتها الخاصة على موقع «يوتيوب»، بينما يفوق عدد المشاهدات للفيديوهات ذلك بكثير، فعلى سبيل المثال حقق فيديو أغنية حكاية ثقة في ظرف أسبوعين ما يزيد عن 266 ألف مشاهدة، بينما تعدى عدد المشاهدات لأغنية مجنون التي نشرت السنة الماضي عتبة 4 ملايين و300 ألف. أما عبر انستغرام فتخطت المليون  متابع و  على موقع فايسبوك، فتمكنت بنت 23 ربيعا من تخطي 260 ألف متابع عبر صفحتها وقاربت 400 ألف انخراط على حسابها في تويتر والذي يعد الأنشط من حيث النشر والتفاعل إلى جانب انستغرام، كما تحظى منشوراتها المتنوعة باهتمام الكثيرين وبينهم من يقوم بإعادة نشرها، كما يعكس العدد الكبير للتعليقات مدى الاهتمام الكبير من الجمهور وتفاعلهم مع ما تنشره نجمتهم.                           
ع.ب

شباك العنكبوت
أقوى أنظمة الحماية بـ «أيفون 8»
تعكف شركة «آبل» الأميركية، على بناء أقوى أنظمة الحماية لهاتفها الذكي الجديد «آيفون 8»، والذي من المتوقع أن يصدر بشكل رسمي خلال الأشهر القليلة المقبلة.  وبحسب ما ذكره متخصصون في عالم الحماية التكنولوجية بشبكة «بلومبيرغ» الأميركية، فإن «آبل» طورت أنظمة بصمة الوجه والأصابع، لتتوسع مهامها الخاصة بحماية الهواتف من الاختراق والسرقة بشكل فعال، ومن ثم عدم اقتصار دورها على معرفة مستخدمها. ويؤكد التقرير الصادر عن «بلومبيرغ»، أن التطويرات التي أضافتها الشركة الأميركية على هاتفها الذكي الجديد «آيفون 8» تستند إلى نظام التعرف على الوجه عبر جهاز استشعار ثلاثي الأبعاد جديد، كما أشارت الشبكة الأميركية إلى أنه بات من المؤكد اختبار «آبل» لنظام مسح العين للمرة الأولى جنبًا إلى جنب مع تقنية التعرف على الوجه في تاريخ هواتفها الذكية. وتفيد ذات الشبكة بأن السمات الأساسية لجهاز الاستشعار ستكون السرعة والدقة، بحيث يكون قادرًا على مسح وجه المستخدم وفتح الهاتف في أقل من الثانية.                             
ع.ب

 

الرجوع إلى الأعلى