كوندور ترعى عروض بلاك فرايداي للتسوق الإلكتروني في الجزائر
تتواصل عروض “بلاك فرايدي” لسنة 2017، على مواقع التسوق المنظمة من قبل مؤسسة “جوميا” منذ يوم الجمعة الفارط وللعام الثالث على التوالي بالجزائر، أين تقدم تخفيضات مغرية لمختلف السلع، عبر المتجر الإلكتروني للمؤسسة مع إمكانية التوصيل، في تقليد جديد للتسوق عبر الأنترنيت الذي عرف بداياته الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية منذ سنوات الستينات.
إعداد: سامي حباطي
وتمس هذه المبادرة المنتجات الإلكترونية بالدرجة الأولى، إذ ترعى شركة “كوندور” الرائدة في صناعة الأجهزة الالكترونية والكهرومنزلية والوسائط المتعددة بالجزائر هذه التظاهرة التي انطلقت يوم 24 من نوفمبر وستستمر إلى غاية الثامن من ديسمبر المقبل، أين تم افتتاح العروض والإعلان عن تخفيضات تصل إلى 75 بالمائة من قبل المؤسسة المنظمة، حيث تخصص كل يوم لتقديم عروض و تخفيضات جديدة عبر موقعها الإلكتروني، خاصة ما تعلق منها بالتخفيضات المعتمدة في الأجهزة الالكترونية والهواتف النقالة، لمختلف الماركات المحلية وشركة “كوندور” بالإضافة إلى ماركات عالمية.
وأعلنت “كوندور” عن مجموعة من الهدايا المغرية التي ستقدم طيلة الفترة المحددة للعروض التي رعتها الشركة بشكل حصري على مدار أسبوعين،  وتتضمن تذاكر للسفر وأجهزة تلفزيون وهواتف ذكية وهدايا أخرى، كما ستعرض تخفيضات هامة لمختلف منتجاتها في مجال التكنولوجيات الحديثة و أجهزة التلفاز وباقة مميزة من التجهيزات الأخرى حسب العروض اليومية.
وتجدر الإشارة إلى أن عروض “بلاك فرايداي” أو ما يصطلح عليه بالجمعة السوداء -تسمى أيضا في المجتمعات العربية التي اعتمدت هذه الطريقة من التسوق الإلكتروني بالجمعة البيضاء- تنطلق في آخر جمعة من شهر نوفمبر ويُعلن فيها عن بداية موسم التخفيضات والعروض المغرية لهدايا عيد الميلاد، بالإضافة إلى مختلف الأجهزة الإلكترونية ومستلزمات المنازل والهواتف النقالة وغيرها من العروض التي تهم زبائن المتاجر الإلكترونية.
ع/ب

سـوفـت
برنامج سيستران يعوضك عن ترجمات غوغل
يعتبر برنامج سيستران للترجمة الفورية واحدا من أكثر البرامج فعالية، حيث يعتمد عليه الآلاف من المختصين في مجال النقل بين اللغات، فضلا عن العديد من المشتغلين في مجالات تحريرية أخرى كالصحفيين.
ويشتكي العديد من العاملين في المهن التحريرية من عدم دقة برامج الترجمة المتوفرة عبر الشبكة العنكبوتية ومحركات البحث، على غرار برنامج الترجمة لموقع “غوغل”، رغم أنها مفيدة للهواة، لكنها لا تمنح نتائج كافية للمحترفين. ويتميز برنامج شركة “سيستران”  النشطة في مجال الترجمة منذ ما يزيد عن أربعة عقود، بإمكانية تكييفه مع مجال التخصص، كما أنه يسمح بخلق رصيد خاص بالمستخدم من المصطلحات والعبارات المفتاحية التي تتكرر في مختلف الملفات التي تترجم، خصوصا الوثائق القانونية، ويمكن مشاركة قاعدة البيانات مع مستخدمين آخرين لنفس البرنامج بشكل إرادي والحصول على بيانات جاهزة أيضا، ما يختصر الوقت.
ويتوفر “سيستران” في شكل برنامج للكمبيوتر أو تطبيق للهاتف النقال فضلا عن خدمات أخرى على الشبكة العنكبوتية، حيث يقدم الترجمة بين 140 لغة، في حين يجب على المهتم باستعماله اقتناؤه من موقع الشركة.
س.ح

تكنولوجيا نيوز
آبل تستعد لإصدار هاتف ذكي منخفض السعر
تعكف شركة “آبل” للإكترونيات في الوقت الحالي على التحضير لإصدار هاتف ذكي جديد منخفض السعر مقارنة بهواتفها السابقة، التي شكل ثمنها عقبة في وجوه الملايين في الراغبين في اقتناء أجهزة الشركة.
وأصدرت “آبل” منذ مدة قصيرة، هاتف “أيفون أكس” الذي شكل سعره صدمة لعشاق منتجات الشركة، وحرم الكثيرين من التمتع به، في حين نقلت وكالة “سكاي نيوز عربية” عن وسائل إعلام أجنبية، بأن “آبل” تنوي طرح الجيل الثاني من هاتفها “أيفون أس إي” في الأسواق، بعد النسخة الأولى التي صدرت في شهر مارس من السنة الماضية وما زالت متوفرة في السوق.
ويتميز “أيفون أس إي” الثاني بشاشة حجمها أربع بوصات ويحتوي تقنية الفتح ببصمة الإصبع، كما أنجز في شكل كلاسيكي يقترب إلى حد بعيد من تصميم “أيفون 5 أس”، الذي يعتبر واحدا من منتجات “آبل” الأكثر نجاحا منذ صنعت هاتفها الأول قبل عشر سنوات. ويُتوقع بحسب نفس المصادر، أن ينتج الهاتف الجديد المذكور في الهند، على أن يصل الأسواق في النصف الثاني من السنة المقبلة، بحسب صحيفة “إيكونوميك دايلي نيوز” الصينية، في حين تشير التقارير إلى أن سعره سيصل إلى حوالي 450 دولارا، أي ما يعادل نصف سعر جهاز “أيفون أكس” الذي أميط عنه اللثام مؤخرا.          س.ح

# هــاشتـــاغ
#من_طبع_البشر: احتلت هذه العبارة صدارة الهاشتاغات الأكثر تداولا على موقع «تويتر» يوم أمس، حيث جاءت بشكل عفوي وعبر من خلالها المستخدمون، عن استنكارهم للسلوكيات الإنسانية السلبية، ومنهم من تحدث عن الحب وغيره، في حين استغلها آخرون لمجرد الترويج لمنشورات لا علاقة لها بموضوع العبارة، التي تراجعت بعد سويعات قليلة في قائمة الترتيب.
#محليات2017: اكتسحت أخبار الانتخابات المحلية الصفحات الجزائرية بمواقع التواصل الاجتماعي، على رأسها «فيسبوك» و»تويتر»، حيث واصلت تربعها في المراتب الأولى من قائمة الأخبار الأكثر تداولا يوم الانتخاب وخلال اليومين المواليين، ونشر من خلالها المستخدمون أخبار بلدياتهم وصور من يرتقب أن يشغلوا منصب رؤساء بلديات ومجالس ولائية خلال السنوات الخمسة المقبلة، فضلا عن مظاهر فوضى في مكاتب الاقتراع.

نجـــوم@
صفحة تنشر نفس الصورة يوميا وتحصد عشرات الآلاف من المعجبين
تنتشر على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” صفحات تنشر صورة واحدة يوميا لنفس الشخص دون أي محتوى آخر، لكنها تحصد عشرات الآلاف من المعجبين.
وتوجد في فضاءات التواصل العربي صفحة تنشر يوميا نفس الصورة القديمة لراغب علامة مرة فقط، لكنها مع ذلك تحصد ما يقارب مائة ألف معجب، وتسجل آلاف التعليقات ومئات علامات التفاعل مع المنشور، حيث يدخل المعلقون في مواضيع ونقاشات مختلفة، في حين ينتقد آخرون الصفحة ويصفونها بالتافهة بشكل ساخر حيث قال أحدهم “شكرا على المواضيع الراقية والمهمة التي تنشرونها”. وتوجد العديد من الصفحات الأخرى التي تنشر صور نجوم آخرين في العالم العربي بنفس الطريقة.
س.ح

شباك  العنكبوت
سرقة 16 ألف دولار من بريطاني بسبب ثغرة في فيسبوك
تعرض مواطن بريطاني مؤخرا، إلى سرقة أكثر من 16 ألف دولار منه بسبب ثغرة في موقع “فيسبوك”، الذي يعتمد عليه في الترويج لنشاطه المهني.
وأوردت جريدة “الغارديان” بحسب ما نقلته وكالة “سكاي نيوز عربية” بأن الضحية يدعى جاسبر مان، حيث يملك ناديا لليوغا في منطقة “وورويكشاير”، إذ تعرض لعملية احتيال سرق منه خلالها 12 ألف جنيه إسترليني، أي ما يعادل 16 ألف دولار أمريكي، في حين يعتمد المعني على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” للإعلان عن نشاط نادي اليوغا الذي يملكه، عبر الخدمة الإعلانية للموقع، ما يجعله مطالبا بتخزين المعلومات الخاصة ببطاقة ائتمانه بشكل دائم، لكن أيادي اللصوص الرقميين طالتها وتم استعمالها في الشراء.
واكتشف مان الحادثة عندما قام بمراجعة تاريخ الدفعات التي سددها لموقع “فيسبوك” لقاء الإعلانات، حيث وجد ما يقارب المائة عملية شراء من موقع خاص بالألعاب الإلكترونية بالقيمة المذكورة، وصرح بأنه صُعق من حجم المبلغ الذي سلب منه، خصوصا وأنه لا يعرف أيا من الألعاب التي تم اقتناؤها، كما أنه اتصل بإدارة الموقع، التي لم تقدم له إلى الآن أية تفسيرات بشأن ما تعرض له، في وقت تم فيه حذف تاريخ الدفعات بشكل  كامل من حسابه على الموقع، الذي اضطر بعد الضغط الذي نجم عن صدور الخبر في صحيفة “الغادريان” إلى تعويض الضحية، رغم أن الأخير انتقد الثغرة في الموقع وقال إنه ينبغي على “فيسبوك” طلب مصادقة من البنك قبل أية عملية شراء ما يجعل من الضروري إخطار المستخدم قبل تحويل أي مبالغ مالية.
س.ح

الرجوع إلى الأعلى