أطلقت شركة «كوندور» المختصة في تصنيع الأجهزة الإلكترونية والكهرومنزلية والوسائط المتعددة، سلسلة جديدة من منتجاتها لأجهزة التلفزيون بتقنية عالية الجودة وأسعار تنافسية باعتمادها على تخفيضات مغرية لأجهزة التلفزيون بتقنية «الإلترا أش دي 4k».
وعمدت الشركة إلى فرض تخفيضات في سلسلة الأجهزة الجديدة للتلفاز الحاملة لترميز «G7300» للاستمتاع بجودة التقنية العالية الدقة و الوضوح «4k»، ما يؤكد حسب مسيريها اهتمامها بتوفير منتجاتها لجميع الزبائن على اختلاف قدرتهم الشرائية و توفير بدائل مختلفة تتناسب مع جميع الفئات، باعتماد تخفيضات لبعض الأجهزة حتى تصبح في متناول الجميع، بعد اكتساب الشركة لتجربة رائدة في مجال تطوير و تصنيع التلفزيونات بوحداتها الموجودة بالجزائر.
اعداد: سامي حباطي
وأشارت الشركة إلى تدعيم سلسلة التلفزيونات الجديدة G7300، بتقنية عالية الجودة للصورة «HDR» ونظام ترميز «أش 265» وخاصية دولبية رقمية تسمح بمشاركة محتوى الشاشة عبر الهواء . وأطلقت شركة كوندور عروضا تنافسية ومغرية، لثلاثة أجهزة تلفزيون من هذه السلسلة G7300، حيث عرضت تلفزيون بمقاس 43 بوصة بسعر 48990 دينار، و45 بوصة بسعر 51990 دينار، بالإضافة إلى تحديد سعر التلفزيون الجديد مقاس 49 بوصة بمبلغ 58500 دينار.
وتجدر الإشارة إلى أن شركة كوندور، قامت بتسويق أول تلفزيونات بنوعية «4K» سنة 2014، وأعلنت عن مسايرتها للتكنولوجيات الحديثة بتقديمها لتقنية «8K «على هامش حفل تكريم أفضل الموزعين للشركة.
افتتاح أول متجر لماركة «كونفيا» للمطابخ المجهزة
من جهة أخرى، افتتحت شركة كوندور أول أمس السبت، أول متجر لها بمنطقة الحميز بمدخل الجزائر العاصمة خاص بماركة «كونفيا» للمطابخ المجهزة، التي تعتبر ثمرة شراكة بين «كوندور» المختص في الأجهزة التكنولوجية وبين شركة «دلتا» التونسية المختصة في تصنيع المطابخ. وتعتزم كوندور فتح متاجر أخرى لنفس الماركة بالشراقة وحيدرة ووهران وسطيف وعنابة خلال السنة المقبلة، كما تراهن على تنوع موديلاتها والأسعار التنافسية التي ستنطلق من 149 ألف دينار.
ع/ب

سـوفـت
نادي "بيتس بريدج" المتنفس التكنولوجي لطلبة جامعة قسنطينة 2
يوفر نادي «بيتس بريدج» الخاص بتكنولوجيات الكمبيوتر والإعلام الآلي بجامعة عبد الحميد مهري بقسنطينة فرصا للطلبة للاستفادة من خبرات تطبيقية جديدة والعديد من النشاطات الأخرى التي تساعدهم على التحكم بشكل أكبر في المعارف النظرية.
والتقينا بأعضاء النادي على مستوى المربع الخاص بهم بصالون المعلوماتية الذي احتضنته كلية تكنولوجيات الإعلام والاتصال بجامعة عبد الحميد مهري بقسنطينة منذ أسبوعين، حيث أوضح لنا أحد الأعضاء بأن النادي تم إنشاؤه سنة 2015 من طرف طلبة الكلية، وقاموا عن طريقه بتنظيم العديد من التظاهرات والنشاطات بالتنسيق مع العديد من النوادي الأخرى بالجامعة، مضيفا بأنهم يعتزمون استقبال مجموعة من المحاضرين الجزائريين والأجانب شهر جانفي القادم لتقديم دروس حول المعلوماتية بالتنسيق مع مخبر البحث لكلية تكنولوجيات الاتصال.
وأضاف محدثنا بأن النادي يركز على الجانب التطبيقي في النشاطات المنظمة، مشيرا إلى أن الجانب النظري مهم لكنه لا يمنح الطلبة تحكما كافيا لاقتحام مجال الممارسة المعلوماتية، ما جعل أعضاء النادي يضعون صوب أعينهم المس بمختلف الجوانب من خلال الورشات والمحاضرات وحتى المسابقات. وأوضح نفس المصدر بأن الصالون المذكور يمثل أول مشاركة للنادي في نشاط بالجامعة، مشيرا إلى أن المعنيين سيعملون على المشاركة في نشاطات أخرى وبقدر أكبر من السنوات الماضية. وزرنا صفحة النادي على موقع «فيسبوك»، فوجدنا بأن عدد المتابعين يفوق 1200، كما تسجل نسبة تفاعل جيدة مع المحتوى المنشور فيها.
س.ح

تكنولوجيا نيوز
آبل تبطئ عمل موديلات أيفون القديمة عمدا
كشفت شركة «آبل» خلال اليومين الماضيين، بأن السبب وراء بطء الموديلات القديمة من أجهزتها بعد صدور الجديدة يعود إلى ميزة خاصة بنظام التشغيل «آيوس» تبطئ عمل الهاتف لحل مشكلة تقدم عمر البطارية.
وجاء بيان «آبل» ردا على تقرير صادر عن شركة مختصة وجهت لعملاق الالكترونيات انتقادات لاذعة بسبب المشكلة المسجلة في أجهزة «أيفون» القديمة، حيث نقل موقع البوابة العربية للأخبار التقنية عن «آبل»، بأن البطاريات تفقد قدرتها على الاحتفاظ بشحن أطول كلما تقدمت في العمر وطال استعمالها، فضلا عن أن المشكلة يمكن أن تتفاقم في حال انخفاض مستوى درجات الحرارة أو تراجع مستوى الشحن. وأضافت الشركة بأن هذا الأمر قد يتسبب في مشاكل في نظام التشغيل أو انطفاء الهاتف بشكل مفاجئ.
وصدر التقرير الذي كشف المشكلة عن شركة «بريامت لابس»، لكن المستخدمين لم يستسيغوا الأمر، حيث اتهموا آبل بالقيام بالأمر عمدا من أجل دفعهم لشراء هواتفها الجديدة، قبل أن تسرع إلى التفسير والرد عليهم بالاعتراف ببطء الموديلات القديمة، بعدما كانت في السابق تنكر هذه الحقيقة.
س.ح

# هــاشتـــاغ
#عهد_التميمي: أشعلت المراهقة الفلسطينية عهد التميمي مواقع التواصل الاجتماعي حيث تصدر هذا الهاشتاغ قائمة العبارات الأكثر تداولا منذ أسبوع بعد أن قامت قوات الكيان الصهيوني باعتقالها نتيجة مقاومتها الشجاعة لاختباء جنود بباحة منزل عائلتها. وتم تداول مقطع فيديو قامت فيه عهد بصفع جندي إسرائيلي، في حين من المنتظر أن يتم الإفراج عليها اليوم.
#الكلاسيكو: تصدرت هذه العبارة قائمة الهاشتاغات المتداولة في الصفحات الجزائرية منذ ليلة أمس الأول بعد الهزيمة النكراء التي مني بها فريق ريال مدريد في الكلاسيكو الاسباني، حيث حاول الكثير من أنصار فريق كريستيانو تبرير الخسارة فيما ألقى آخرون اللوم على الفريق، في حين استغله أنصار فريق البارصا للفخر بالفوز. لكن مجموعة أخرى من المعلقين سخروا من الفئتين لكونهما يتصارعان من أجل فريقين أجنبيين عنهما.

نجـــوم@
يواجه المرض بقوة كبيرة
فيديو الطفل عماد يحقق ملايين المشاهدات
حقق بورتريه الطفل الجزائري عماد ملايين المشاهدات، بعدما نقلته القناة الفرنسية «آلسيي» يوم أمس على صفحتها الرسمية بموقع «فيسبوك، حيث يروي فيها قصته مع المرض وإصراره على التحدي في سبيل العلاج.
وبحسب ما دار في الفيديو، فإن عماد طفل جزائري نقلته أسرته إلى فرنسا من أجل العلاج من عدة أمراض، حيث أدرجت القناة جزءا من فيديو قديم يتحدث فيه عماد عن العملية الجراحية التي ستجرى له، قبل أن يعودوا إلى الفيديو الجديد بعد العملية. وتعاطف الآلاف من المستخدمين الجزائريين والأوروبيين مع قصة عماد، لكن الكثير من المعلقين الآخرين لم يفتهم أيضا انتقاد المنظومة الصحية الجزائرية التي دفعت بالطفل إلى التوجه لفرنسا من أجل العلاج كما تساءلوا عن مصير الآلاف الآخرين الذين لم يجدوا العلاج في بلدهم ولا يملكون ما يكفي من المال للتوجه إلى الخارج.                        
س.ح

شباك العنكبوت
فيسبوك يتخلى عن إشارة الأخبار الكاذبة
تخلى عملاق التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عن الإشارة الدالة على الأخبار الكاذبة،  بعد أن وجدت إدارته بأنها أضفت مزيدا من المصداقية عليها، وقامت باستبدالها بطريقة جديدة.
وشرع موقع «فيسبوك» في إبلاغ مستخدميه عن الأخبار الكاذبة التي يتم تداولها على الموقع منذ بداية شهر ديسمبر، من خلال علم أحمر صغير، تظهر أسفله كتابة تشير إلى أن المعلومات الواردة في المنشور مضللة أو كاذبة، قبل أن تقوم الإدارة خلال الأيام القليلة الماضية بسحبها بعد أن وجدت بأنها تعطي مزيدا من المصداقية للأخبار الزائفة، بحسب ما تم تداوله في مواقع مهتمة بالتكنولوجيا. وذكرت مديرة الإنتاج بالموقع على صفحتها بأن الدراسات بينت بأن إضافة إشارة جاذبة للعين أمام مقال أو منشور ما يؤدي إلى تعزيز الإيمان بمصداقية المعلومات الواردة فيه.
وعوض الموقع المذكور الأمر بطريقة جديدة، يقوم فيها بإظهار مجموعة من المواضيع المماثلة والمرتبطة بالمعلومة، حيث يسعى من خلالها إلى وضع المستخدم في السياق العام للفكرة حتى يتسنى له التفريق بين ما هو صحيح وما هو خاطئ. وتفجر الخوف من الأخبار الكاذبة بعد الاتهامات التي وجهت إلى روسيا بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لصالح الرئيس دونالد ترامب، من خلال إغراق مواقع التواصل الاجتماعي بالأخبار الكاذبة حول هيلاري كلينتون والتأثير على الناخبين.
س.ح

الرجوع إلى الأعلى