والداي أحسنا تربيتي وإذا لم أكن قدوة فهناك من يقومون بهذا الدور!
رد نجم  ريال مدريد كريم بن زيمة بطريقة هادئة وقوية في نفس الوقت على تصريحات للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند استهدفه فيها بالقول أنه ليس قدوة، بن زيمة الذي تحدث في تصريح صحفي ليلة أمس الأول بعد مباراة  فريقه  أمام ليجيا وارسو في دوري أبطال أوروبا، قال أنه يلعب كرة القدم و يجعل الجماهير تستمتع، كما أكد أنه تلقى تربية حسنة من والديه، حيث صرح: «ماذا يسعني أن أقول لكم؟. إذا لم أكن مثالا أو قدوة فربما هناك أشخاص آخرون يقومون بهذا الدور». في إشارة لاذعة إلى هولاند  الذي يستهجن الفرنسيون سلوكاته الشخصية.
وأضاف: «أنا هنا من أجل لعب كرة القدم و إمتاع الجماهير، و قد تلقيت تربية جيدة على يد والدي».
و عن عودته إلى منتخب فرنسا (بعد عقوبة الإيقاف)، قال بن زيمة بأنه ليس حقودا و سيلبي دعوة الناخب الوطني ديدييه ديشان في حال وجه له الدعوة لاحقا، لكنه شدد على أنه منشغل حاليا بتشريف ألوان ريال مدريد.
وتأتي تصريحات بن زيمة بعد تصريحات مماثلة لمدربه زين الدين زيدان  الذي وصف ما جاء على لسان الرئيس الفرنسي بالمزعج وكذلك اللاعب جزائري الأصول نبيل فقير الذي استهجن ما صدر عن الرئيس وقال ان بن زيمة قدوة شخصية له وانه ساعده كلاعب شاب في الاندماج مع المنتخب.  للإشارة فان تصريحات هولاند وردت في كتاب بعنوان «الرئيس لا يجب أن يقول هذا» أصدره صحفيان فرنسيان و أحدث زوبعة سياسية وديبلوماسية، إلى جانب عاصفة في الاوساط الرياضية بعد ان شكك في الذكاء والمستوى العقلي للاعبي الكرة  وهاجم اللاعبين خصوصا مزدوجي الجنسية، و خص كريم بن زيمة بعبارات سيئة، حيث قال عنه أنه «ليس مثالا للأخلاق»، و أنه «تحول من طفل تلقى تربية سيئة إلى نجم فاحش الثراء».                  
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى