النصر في المرتبة الرابعة وطنيا بين اليوميات الخبرية الصادرة بالعربية
 جاءت جريدة النصر في المرتبة الرابعة وطنيا بين الصحف اليومية الخبرية  في التصنيف الذي أعدته مؤسسة السمعي البصري « ميديا سورفاي»، و نشرته يومية الشروق أمس، الدراسة أعدت بالاستناد إلى استطلاع للآراء، و قد نافست جريدة النصر العمومية من خلاله ، عددا من العناوين الخاصة و المتخصصة.
الدراسة صنفت  يومية النصر في المرتبة  العاشرة، في استطلاع للآراء شمل صحفا وطنية متنوعة منها الناطقة بالفرنسية و العربية و جرائد رياضية متخصصة، بالمقابل حازت النصر على المرتبة الرابعة ضمن قائمة الصحف الناطقة بالعربية فقط، دون احتساب يومية الهداف الرياضية وذلك  بنسبة مقروئية قدرت بـ 5.50 في المائة، وجاءت جريدة الشروق الأولى في الترتيب العام بنسبة 48 في المائة، تلتها الخبر بنسبة 40.30 بالمائة، و بعدها النهار بنسبة 29.20 بالمائة، ومن ثم الهداف بنسبة 24.10 بالمائة، و الوطن بنسبة 23.50 بالمائة ، وحلت ليبيرتي السادسة بنسبة  17.40بالمائة، متبوعة بجريدة لوكوتيديان دورون بنسبة 15.40 بالمائة، بعدها صحيفة لوسوار دالجيري بنسبة 8.10 بالمائة، و لو بيتور بنسبة 5.50 بالمائة.  
للإشارة، فإن  الدراسة أجريت في سنة 2016 و شملت 600عينة موزعة على المدن الكبرى، حسب ما ذكره نفس المصدر، تم تقسيمها إلى خمس فئات عمرية،  مع التركيز على الشريحتين العمريتين من 15 إلى 24 سنة، و فئة 25 إلى 45 سنة ، أي ما يعادل 54 في المائة من العينة التي شكل الذكور نسبة 43.3 منها. وقد تم التركيز على  الفئة المتوسطة و فئة الإطارات العليا  و الموظفين و التجار و الحرفيين الخواص.
وقد أظهرت نتائج البحث بأن 65 في المائة من القراء، يطالعون الصحف في الفترة الصباحية، و يتصفح 20 في المائة منهم الجرائد بعد الزوال، و 28 في المائة يطالعونها في الفترة المسائية. مع الإشارة إلى أن الفترة الصباحية تعد المفضلة لدى الذكور، بينما تختار الإناث فترة ما بعد الزوال و المساء.و أكد التصنيف مجددا على تنافسية جريدة النصر العمومية وطنيا و تواجدها ضمن قائمة الجرائد التي تحظى باحترام و اهتمام القراء، بفضل خطها المعتدل البعيد عن التهويل و الإثارة و تجددها الدائم و متابعاتها اليومية لكل جديد، فضلا عن تغطيتها لمختلف جوانب الحياة الاجتماعية و قربها من الواقع اليومي للمواطن، ما عزز مصداقيتها. هذا مع العلم أن الجريدة تعد رائدة من ناحية المقروئية على مستوى الشرق الجزائري.                                                      
ق.م

الرجوع إلى الأعلى