خيمــــة تحسيسيــــة حول مخاطـــر حوادث المـــرور بجـــبال جيــــجل
نظمت  أول أمس جمعية الرؤية للتنمية ورعاية الشباب والطفولة، خيمة للسلامة المرورية  أقيمت لأول مرة على مستوى الطريق الوطني 77 ، الرابط بين جيجل و سطيف ، بمنطقة الدرادر بمرتفعات بلدية تاكسنة ،  تحت شعار»سوقوا بحذر..حياتكم لا تقدر بثمن « ، أين تم توزيع قرابة  4 آلاف مطوية، تم من خلالها استهداف مئات العائلات التي قدمت للتمتع بجمال جبال المنطقة.
و أوضح ممثل الجمعية للنصر، بأنه تم  نصب خيمة في بلدية جبلية ، بسبب   الظروف الطبيعية المحيطة بالولاية ، و توافد المئات من العائلات في هذه الفترة تحديدا، لالتقاط صور تذكارية وسط الثلوج و المناظر الطبيعية الخلابة بالمناطق الجبلية ، على غرار سلمى بن زيادة ، تاكسنة، جيملة ، و غيرها، بالإضافة إلى مواكبة جهود مؤسسات الدولة ومختلف فعاليات المجتمع المدني في مواجهة حوادث المرور كل في مجال تخصصه.
 و أضاف بأن الطرق الجبلية تشهد  وقوع حوادث مرور خطيرة ، و تتسبب معظمها في وفيات، نظرا لخطورتها ، و صعوبة المنعرجات بها ، فارتأت الجمعية مشاركة أطفال برفقة مؤطرين على طول حاجز الدرك الوطني ، حيث حمل الصغار معهم رسائل عفوية تدعو السائقين إلى ضرورة تخفيف السرعة ، وترك مسافة الأمان الكافية ، خاصة في هذا الطقس الممطر الذي يتطلب الحرص و الحذر في السياقة.
  و قال عضو الجمعية بأن الهدف من تنظيم هذا اليوم، رفقة الشركاء الفاعلين في مجال السلامة المرورية،  هو تحسيس و توعية مستعملي الطريق، ومن خلالهم مستعملي باقي الطرقات، بخطورة السياقة و الإفراط في السرعة أثناء التقلبات الجوية، مع وجوب أخذ الحيطة والحذر والتقيّد بقوانين المرور للتقليل من حوادث السير المحتملة في مثل هذه الظروف.
  و قد شهد الطريق حركة غير اعتيادية ، إذ توقفت العشرات  من العائلات رفقة أبنائها للمشاركة في الحملة ، و تلقي شروح من قبل المؤطرين، حول كيفية التعامل مع مختلف حالات و ظروف السير المحتملة في الأماكن
 الجبلية.                                              
كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى