344 طفلا   في بطولة  لحل  أكبر العمليات الحسابية الذهنية
 عرف ، أمس ، فندق الزمرد بتاسوست بجيجل،  مشاركة 344 طفلا في البطولة الولائية للحساب الذهني بأكاديمية العباقرة بجيجل، و التي تميزت بمنافسة حادة بين الأطفال المشاركين لحل أكبر قدر من المسائل الحسابية خلال عشر دقائق، سمحت بتتويج 15 طفلا عبقريا ضمن خمسة مستويات.
و أشار مدير الأكاديمية إلى أن المسابقة تعتبر الأولى من نوعها محليا في مجال الحساب الذهني بالمعايير الدولية، إذ يتنافس الأطفال المشاركون و الذين تتراوح أعمارهم بين 05 سنوات و 13 سنة ، في مسابقة لحل 120 عملية حسابية في ظرف 10 دقائق، و تتكون كل عملية  من 4 أرقام. وأوضح المسؤول بأن الفائزين الأوائل في المستويات الخمس، استطاعوا حل قرابة 68 عملية، مشيرا إلى أن الأطفال المشاركين يدرسون ضمن أقسام الأكاديمية المتواجدة بالطاهير، جيجل و القنار، و يخضعون لتدريب مكثف، وفق برنامج "الصوروبان" عن طريق التعليم الناشط، الذي يعتبر من بين أحدث الطرق التعليمية في العالم، إذ يساهم البرنامج في تنشيط الذهن، و ازدياد سرعة الاستيعاب لدى الطفل المتلقي، من خلال حل أكبر قدر من العمليات الحسابية الطويلة في أقصر مدة، و أضاف محدثنا بأن البرنامج المسطر داخل الأقسام كان يقضي بحل 30 عملية حسابية خلال 10دقائق، عكس المسابقة التي تضمنت 4 أضعاف العمليات الحسابية.
و استحسن أولياء التلاميذ البرنامج المسطر من قبل الأكاديمية و الذي سمح برفع مستوى أبنائهم في المدارس التعليمية و سمح لهم بالتعرف على قدراتهم الكامنة، إذ أصبحت الأكاديمية جزء لا يتجزأ منهم ،  كما ثمنوا المسابقة المقامة التي سمحت بجمع أبنائهم في جو تنافسي بهيج ، استطاعوا من خلاله القيام بمشاركة فعالة خارج الأقسام الدراسية. و تم تكريم الفائزين "15"في حفل بهيج ، أقيم بدار الثقافة ، تضمن عروضا مسرحية و فكاهية ، أسعدت الأطفال الحاضرين و عائلاتهم.                 
كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى