طلبة  يحققون حلم عامل نظافة بجامعة جيجل  
شهدت أول أمس قاعة محاضرات بكلية العلوم الاقتصادية و التجارية بالقطب الجامعي تاسوست بجيجل، حضور المئات من الطلبة لتكريم أحد عمال النظافة بالكلية، حيت ساهم كل طالب و أستاذ بمبلغ مالي، لتقديم هدية له، و تتمثل في التكفل بنقله لأداء مناسك العمرة في شهر رمضان المعظم.
قال الطلبة الذين نظموا الحفل على شرف عامل النظافة عمي عز الدين، المدعو عزو، بأنهم خططوا و حضروا لهذه المناسبة منذ شهر تقريبا، و قد راودتهم الفكرة بعد تكريمهم لعاملات النظافة بالكلية في عيد المرأة ، مشيرين إلى أن عمي عزو أكبر عامل نظافة سنا بالكلية.
و أكد هؤلاء الطلبة بأن هذا التكريم عربون شكر و تقدير له على الجهود التي يبذلها و تفانيه في العمل، و قال أحد المنظمين بأن عملية جمع الأموال كانت تحت إشراف بعض الأساتذة بالكلية، و قد شارك فيها الطلبة و بعض عائلاتهم، كل حسب إمكاناته، مضيفا بأنه لم يتم الإعلان عن العملية التضامنية في شكل ملصقات، و إنما تداولها المشاركون عفويا في ما بينهم.
و أكد طالب آخر بأن المبادرة تعد الأولى من نوعها بالكلية، و قد حملت رسالة واضحة، و هي أن أسرة الجامعة يمكن أن تتضامن و تتآزر لمصلحة كل من  له صلة بالحياة الجامعية، مشيرا إلى أن عمي عز الدين صاحب 53 عاما، رب أسرة ، و كان له حلم واحد طالما تحدث عنه أمام بعض الطلبة و يتمثل في أداء مناسك العمرة أو الحج، فراودتهم فكرة تحقيق حلمه .
و ما زاد من روعة هذه المبادرة، الحفل المقام في المدرج رقم 3 بالكلية، حيث حضره ما يقارب 700 طالب و طالبة، من أجل تكريم عمي عز الدين أمام عائلته، و لم ينقطع التصفيق طيلة الحفل التضامني.
كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى