عبد الرحمان بوحنيكة أحسن مؤذن صغير بجيجل
أعلن، أول أمس،  بالمركز الثقافي الإسلامي أحمد حماني بمدينة جيجل، عن فوز ابن بلدية القنار نشفي، عبد الرحمان بوحنيكة، 12 عاما ، في مسابقة أحسن مؤذن صغير، و هي أول مسابقة من نوعها بولاية جيجل  .
الطفل المتوج عبد الرحمان بو جنيكة قال للنصر بأنه لم يتوقع الفوز بالمرتبة الأولى في مسابقة المؤذن الصغير، رغم أنه كان يحلم منذ الصغر بأن يبرز قدراته في رفع الآذان، و بدأت تجربته بعد السنة الخامسة ابتدائي، بفضل معلمته التي علمته تلاوة و تجويد القرآن، بعد أن اكتشفت موهبته و خصوصا صوته الجميل.
و أضاف بأن عائلته دعمته و شجعته على المشاركة في المسابقة الولائية، و سيبذل قصارى جهده من أجل تحقيق حلمه مستقبلا بأن يصبح مؤذنا عالميا.
عن مستواه الدراسي، قال الطفل بأنه يدرس في السنة الأولى متوسط، و تحصل على معدل سنوي 15 من 20، كما أنه متفوق في مادة العلوم الإسلامية، و أعلنت لجنة التحكيم فوز الطفل عبد الرحمان بعلامة 75 من أصل 100 نقطة خلال المسابقة النهائية، من خلال تحكمه في الأداء و أحكام التجويد و الصوت. و حسب القائمين على المسابقة، فقد شارك فيها قرابة 15 طفل، تتراوح أعمارهم بين 08 إلى 12 سنة، و تم إجراء التصفيات منذ فترة، و تأهل خلالها 4أطفال للدور النهائي. و قد ثمن أولياء الأطفال المشاركين هذه المبادرة الأولى من نوعها بالولاية، التي قام بها المركز الإسلامي أحمد حماني، و التي تعمل على إبراز المواهب المتعددة للطفل، كما أنها تعمل على حفظ و غرس إحدى الشعائر الدينية.                    كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى