PUBANNASR PUBANNASR
الجمعة 24 نوفمبر 2017

في إطار توأمة مع مستشفى الجلفة


إجراء 20 عملية جراحية بالمنظار بالوادي
 خضع ، مؤخرا، 20 مريضا لعمليات جراحية مجانية  للرباط الصليبي على مستوى الركبة بمستشفى الوادي، و ذلك في إطار   التوأمة بين مستشفى بن عمر الجيلاني بعاصمة الولاية، و فريق طبي متخصص من المؤسسة الاستشفائية بولاية الجلفة  .
  منسق عملية التوأمة» د.فوزي علالي»، قال بأن التوأمة استفاد منها مرضى من الوادي ،تبسة، ورقلة، و ولاية تمنراست، و تندرج في إطار التقليل من عبء تنقل المرضى و ذويهم إلى مستشفيات الشمال.
و بخصوص نوع العمليات الجراحية، أكد «د.حاشي عبد اللطيف»رئيس مصلحة طب العظام بذات المستشفى، على أن كل العمليات تتم بتقنية الجراحة بالمنظار و تعتبر أكثر نجاحا، و أقل مضاعفات بالمقارنة بالعمليات الجراحة العادية التي تكلف المريض وقتا أطول للشفاء، و أقل نسبة نجاح.
من جهتهم  مرضى  مستفيدون من هذه الحملة، تفاءلوا خيرا بها، خاصة أنها تتم   دون جراحة، بالإضافة إلى عدم قدرتهم المادية على القيام بها على مستوى المصحات الخاصة أو خارج الوطن.
تجدر الإشارة إلى أن المستشفى قام بإجراء 40 عملية توأمة لهذه السنة، بالإضافة إلى 195 عملية فحص عن بعد، بالاستعانة بالمستشفيات الجامعية التي مكنت الفريق الطبي من الاستفادة من الخبرات الطبية في عديد التخصصات.
البشير منصر