PUBANNASR PUBANNASR
الإثنين 11 ديسمبر 2017

يعتبر أكبر حدث إفريقي في هذا المجال


10 آلاف مشارك في صالون مهنيي التكنولوجيات الحديثة والواب  
انطلق صباح أمس أكبر صالون إفريقي لمهنيي التكنولوجيات الحديثة والواب تحت شعار « ألجيري0.2» بحديقة التكنولوجيا بالمدينة الجديدة سيدي عبد الله بالجزائر العاصمة.
ويعرف هذا الحدث الأكبر إفريقيا في طبعته السادسة مشاركة 10 آلاف شاب من أصحاب المؤسسات المختصة في مجال التكنولوجيات الحديثة في ميدان الإعلام والاتصال والطلبة الجامعين خاصة في تخصص الإعلام الآلي، والالكترونيات.
وحسب محمد حمزة سرير عضو في لجنة تنظيم الصالون وخبير في ميدان تكنولوجيات الاتصال فإن هذه الفعالية فرصة للشاب الجزائري والإفريقي لنشر الأفكار والابتكارات والطموحات في مجال تكنولوجيات الإعلام والاتصال، كما يهدف الصالون إلى تحسين المعرفة في ميدان التكنولوجيا الجديدة وجعلها متاحة لأكبر عدد ممكن من الأشخاص من أجل الوصول إلى تحقيق مجتمع رقمي في جميع المجالات، مشيرا إلى أن عدد المشاركين في الطبعة السابقة السنة الماضية وصل إلى 06 آلاف مشارك، ليرتفع هذه السنة إلى 10آلاف.
وأضاف نفس المتحدث بأن هذا الحدث الأكبر من نوعه إفريقيا في هذا المجال يعد مفترق طرق لمهنيي تكنولوجيات الإعلام والاتصال، من أجل تبادل الأفكار والخبرات وضمان مستقبل رقمي، خاصة وأن التكنولوجيا حسبه تحولت إلى أداة قوية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.
ويتضمن الصالون الذي يتواصل إلى غاية السبت القادم عشرات المحاضرات التي ينشطها خبراء في ميدان تكنولوجيات الاتصال من الجزائر ودول أخرى، وستكون هذه المحاضرات فرصة للشباب أصحاب المشاريع في ميدان التكنولوجيات الحديثة للاستفادة منها، خاصة وأن أغلب المحاضرات تركز على طرق إنشاء مؤسسات في ميدان تكنولوجيات الاتصال الحديثة، وتطوير البرمجيات، بحيث يخلق هذا الحدث حسب نفس المتحدث فرصة جديدة للتنمية في الجزائر والقارة الإفريقية، كما يعزز استخدام التكنولوجيا ويخلق القدرة التنافسية بين الشركات.
من جانب آخر شهد افتتاح الصالون صباح أمس توافد كبير للشباب من أصحاب الشركات في ميدان التكنولوجيات الحديثة  والشباب حاملي المشاريع في هذا الميدان، إلى جانب طلبة الجامعات الذين اكتظت بهم قاعة المحاضرات للاستفادة من الخبراء المتدخلين، بحيث تركزت أغلب المحاضرات في اليوم الأول حول تطوير البرمجيات في ميدان تكنولوجيات الإعلام والاتصال، وطرق إنشاء مؤسسات مصغرة في هذا الميدان.
كما عرف اليوم الأول حضور المدير العام لبورصة الجزائر يزيد بلموهوب الذي قدم محاضرة للشاب    حول طرق تمويل المشاريع في هذا الميدان، كما قدم شروحات حول التمويل عن طريق البورصة أو شراء الأسهم لتمويل المشاريع.
و سيعرف الصالون تنظيم زيارات لأطفال المدارس نهاية الأسبوع للاطلاع على مختلف التقنيات الحديثة في ميدان تكنولوجيات الإعلام والاتصال.
نورالدين-ع