أزيد من 6600 عطلة مرضية  في سنة بالوادي
    كشفت إدارة  صندوق التأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء بالوادي  عن تسجيل أزيد من 6660 طلب عطلة مرضية بالإضافة إلى 1236 طلب عطلة تم رفضها في 2017.
وفي تصريح لمدير الضمان الاجتماعي بالوادي «عزالدين ذهب» قال أن مصالحه استقبلت خلال السنة الجارية ما معدله 740 طلب عطلة مرضية شهريا لأسباب مرضية متعددة، كما تم رفض ما معدله 100 طلب  في الشهر الواحد خلال نفس السنة.
  يحصل هذا رغم الإجراءات  التي تدخل في إطار مكافحة العطل المفتعلة الممنوحة بغير وجه حق، والتي يتهرب أصحابها من العمل، بغية ممارسة أعمال أخرى  أو حتى  هروبا من  ضغوطات العمل   ،مؤكدا على أن الهدف من تكثيف  الرقابة الإدارية إلى جانب الرقابة الطبية، هو الحد من  ظاهرة العطل المزيفة و الغيابات غير المبررة، وقال أن أعوان الرقابة الإدارية التابعة للصندوق يتنقلون  حتى لأماكن إقامة  المؤمنين للتأكد من صحة شهادتهم المقدمة ،  على اعتبار  أن القانون يفرض على المعني أن يكون في مسكنه أثناء عطلته المرضية وأن يبلغ الصندوق عند التنقل خارج مكان الإقامة   .
    وبخصوص عطل الأمومة خاصة المبكرة منها المتعلقة بالولادة القيصرية القبلية فهي تسير وفق التقرير الطبي لدى مصالح الصندوق،مشيرا إلى أن هذا النوع من العطل يمنح فقط للحالة التي تثبت صحة المرض وعدم القدرة على العمل في تلك الفترة.
البشير منصر

الرجوع إلى الأعلى