السفــارة الأمريكـية تروج لقسنطينـة كوجــهة سيــاحية
دعت جريدة «أمريكا اليوم» الصادرة بالولايات المتحدة الأمريكية إلى زيارة قسنطينة واعتبرتها من بين المدن الجديرة بالاستكشاف خلال سنة 2018.
ونشرت السفارة الأمريكية بالجزائر عبر حسابها الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، أمس الثلاثاء، خبرا لجريدة «أمريكا اليوم» تناولت فيه أهم الوجهات السياحية الجديرة بالاستكشاف خلال سنة 2018، مدرجة قسنطينة ضمن قائمة بـ 11 مدينة حول العالم، حيث تأتي الخطوة بعد أيام قليلة على زيارة رسمية أجراها ممثل الديبلوماسية الأمريكية في الجزائر جون ديسروشر إلى قسنطينة رفقة زوجته كارين روز، أين أبديا إعجابهما بما رأوه من عمران المدينة وعراقتها.
وذكرت الصحيفة أن قسنطينة تعد من أبرز الحواضر في المنطقة من خلال تنوعها الثقافي الذي يمزج بين الأمازيغية وثقافة شمال افريقيا، مع تقديم وصف جميل، حول مكان تشييدها عندما ذكر كاتب المقال أن قسنطينة تقع فوق الصخور وتحيط بها الجبال، كما أنها تعد أحد المدن الرومانية القديمة، ويطلق علها اسم مدينة الجسور لكثرة جسورها، وأرفق المقال بصورتين الأولى لجسر سيدي راشد والثاني لجسري الشلال وسيدي مسيد أسفل وادي الرمال.
يذكر أن جريدة «أمريكا اليوم» تعد من أكبر الصحف بالولايات المتحدة الأمريكية تم تأسيسها سنة 1982 وأكثرها سحبا على الاطلاق كما أنها توزع في كامل البلاد إلى جانب صحيفة «وال ستريت جورنال».
عبد الله.ب

الرجوع إلى الأعلى