خالد نابتي من ميلة يفتك الجائزة الأولى لمجلة العربي الكويتية
نال المصور خالد نابتي، ابن مدينة ميلة، جائزة مجلة العربي الكويتية للتصوير الفوتوغرافي لشهر ماي المنقضي، وذلك بصورة أطفال  يلعبون بقرون كباش في حي شعبي.
و قد شارك خالد في هذه المسابقة الشهرية التي تنظمها مجلة العربي، بإلحاح كبير من معارفه ، حيث قام بإرسال إحدى الصور التي التقطها مؤخرا و هي صورة لمجموعة من الأطفال يلعبون لعبة المصارعة وهي لعبة شعبية يلعبها الأطفال في الأحياء القديمة بولاية ميلة بعد عيد الأضحى  بقرون الأضاحي.
 و قال خالد للنصر بأنه أرسل الصورة منذ قرابة الثلاثة أشهر، ونسي الموضوع ولم يكن يتوقع الفوز، و بلغه معارفه عبر موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك بخبر فوزه بالمرتبة الأولى في المسابقة .
جدير بالذكر أن المسابقة مفتوحة لكل المصورين في الوطن العربي، و تختار لجنة تحكيمها ثلاث صور للحصول على ثلاث جوائز شهرية، مع نشر الصور الفائزة في عدد المجلة، و تقدر قيمة الجائزة الأولى بـ 100 دينار كويتي، الجائزة الثانية 75 دينار كويتي والجائزة الثالثة 50 دينار كويتي، كما يمنح الفائزون بالمراكز من الرابع إلى السادس، اشتراكات مجانية كجوائز تشجيعية لمدة عام كامل.
ومن بين المجالات التي يتم التنافس فيها فنون الصور الشخصية، جماليات الطبيعة الخلابة ورصد الحياة البرية،المدن والطرقات وحركة المجتمع في سعيه لبناء الحياة، التصوير في الإضاءة المتاحة و تباين الأبيض والأسود، توثيق العمارة العربية والإسلامية و التراث العالمي، ويحق لكل متنافس الاشتراك في هذه المجالات بالصور الرقمية المرسلة بالبريد الإلكتروني، مع مراعاة عدة معايير تقنية وأخلاقية وغيرها.
وتصبح الأعمال الفائزة ملكاً لمجلة العربي، ويجوز لها نشرها بأي وسيلة إلكترونية أو طباعية مع الاحتفاظ بالملكية المعنوية للمصور.          ابن الشيخ الحسين.م

الرجوع إلى الأعلى