PUBANNASR PUBANNASR

إن أرضيناك تحدث عنا .. و إن لم نرضك تحدث إلينا

الأحد 14 فيفري 2016 - الموافق لـ - 5 جمادی‌الاول 1437

عنابة: تفكيك شبكة تزوير عقود عمل في شركة المياه

تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بدائرة الحجار في ولاية عنابة، أول أمس، من تفكيك شبكة تزوير عقود العمل بشركة الجزائرية للمياه، «سياتا» سابقا تتكون من شخصين، ثم تقديمهما أمس أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الحجار عن تهمة التزوير واستعمال المزور في محررات رسمية والنصب والاحتيال.
وذكر مصدر موثوق بأن المتهم الرئيسي يعمل موظفا بشركة « سياتا» للمياه والتطهير ببلدية الباردة، أوهم ضحاياه بالحصول على عقود عمل بالمؤسسة المذكورة مقابل تقديم رشاوي تراوحت ما بين 2 و3 مليون سنتيم.
و قد استعان المعني بصاحب محل للتصوير الفوتوغرافي بوسط مدينة عنابة لتزوير الوثائق، وجاء تحرك مصالح الدرك الوطني بناء على شكوى تقدم بها شابان بطالان من خرجي الجامعة، مفادها تعرضهما لنصب والاحتيال من طرف موظف بشركة "سياتا"  قدم لهما عقد عمل، ولم يتم استدعائهما إلى المنصب المطلوب، رغم أنهما سلماه مبالغ مالية. واستغلالا للمعلومات والوثائق المقدمة شرعت مصالح الضبطية القضائية في تحرياتها المعمقة، التي كشفت بأن العقود المقدمة للشابين مزورة تعود لعمال في المؤسسة المذكورة تم حذف اسميهما وتعويضهم بأسماء الضحايا، حيث قامت عناصر الدرك الوطني بتوقيف المتهم الرئيسي الذي كشف عن هوية شريكه الثاني في تزوير الوثائق.
حسين.د