أفادت  قيادة مجموعة الدرك الوطني بالطارف، أمس أن عناصرها تمكنوا من  توقيف عصابة مختصة في سرقة المواشي تتكون من شخصين في العقد الثالث من العمر، هاجمت راعي غنم في العقد السادس من العمر ببلدية وادي الزيتون النائية، و حاولت السطو على قطيعه من الماشية الذي يضم  30 رأسا من الغنم الذي كان يرعاه وسط البرابري في منطقة  جبلية معزولة. حيث هاجم الموقوفان الراعي وإنهالا عليه بالضرب ليقوم بعدها الجناة  بمحاولة سرقة قطيعه بعد أن تم سلبه مبلغا ماليا كان بحوزته.
و ذكرت قيادة المجموعة أمس في بيان أن القضية بدأت بالشكوى التي تقدم بها المواطن (ش.ز) البالغ من العمر 61 سنة أمام الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بوادي الزيتون، من أجل  قضية سرقة مبلغ مالي منه مقدر بـ 10 آلاف دج و محاولة سرقة أغنامه مع الاعتداء عليه بالضرب، وهي القضية التي يشتبه في أن يكون ( س.و) البالغ من العمر 24 سنة و( ب.ر) البالغ من العمر 30 سنة متورطين فيها.
و حسب مصالح الدرك الوطني، فقد فاجأ  الموقوفان الراعي حين كان مستلقيا على الأرض بعد أن نال منه التعب،  وقام أفراد العصابة بتغطية رأسه بواسطة معطف شتوي و تم تكبيله بواسطة حبل و الاعتداء عليه بالضرب، غير أن الراعي تمكن من الإفلات من قبضة العصابة حيث تعرف على أحد عناصرها، ليلوذ بالفرار نحو كتيبة الدرك الوطني، أين أودع شكوى ضد المعتدين. و قد مكن تعرف الراعي على أحد أفراد العصابة من توقيف المجرمين في ظرف وجيز وإحالتهما على العدالة حيث أودعا الحبس.
ق.باديس

الرجوع إلى الأعلى