حبــس مختطفــي امرأة بعد الإعتــداء على زوجهــــا

مر قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي عقبة بمجلس قضاء بسكرة، مساء أول أمس، بإيداع 07 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 20 و 30 سنة الحبس ووضع اثنين آخرين تحت الرقابة القضائية، بعد قيامهم بالاعتداء على سائق سيارة و اختطاف زوجته التي كانت برفقته.
الموقوفون وجهت لهم تهم تكوين جمعية أشرار، محاولة الاختطاف وتحطيم ملك الغير، في القضية التي عالجتها مصالح الدرك الوطني بسيدي عقبة بناء على معلومات مؤكدة وردت لذات المصالح مفادها قيام مجموعة من الأشخاص بقرية سريانة بالاعتداء بالضرب على أحد مستعملي الطريق واختطاف زوجته التي كانت رفقته على متن سيارة كانت متوقفة على حافة الطريق.  و قد توجه المعتدون مع المرأة إلى جهة مجهولة، مما استدعى التدخل الفوري لرجال الدرك و قاموا بتطويق المكان، وبعد تكثيف عملية البحث و التفتيش بواسطة الثنائي السينو-تقني (الكلب البوليسي)، تم تقفـي آثار الجناة وإعادة الزوجة سالمة إلى أهلها دون إصابتها بأي أذى.
و بعد استكمال عملية البحث والتحري تم توقيف جميع المتورطين الذين أنجزت لهم ملفات جزائية بالموضوع و تمت إحالتهم على قاضي التحقيق.
 من جهة ثانية تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية فرقة حماية الأحداث و الطفولة بأمن ولاية بسكرة أول أمس من توقيف (10) أشخاص تتراوح أعمارهم من (22 إلى43 سنة) على خلفية الإبعاد  و الاغتصاب  و الفعل المخل بالحياء، في القضية التي راحت ضحيتها فتاة تبلغ من العمر (14 سنة). و تعود الوقائع إلى تلقي المصلحة لبلاغ من ولي القاصر يفيد باختفاء ابنته، حيث تم فتح تحقيق في القضية بإعلان البحث و التحري عن الضحية، مكن من العثور عليها بولاية ورقلة بعد مدة من الغياب.
و بمواصلة التحقيق اتضح أنها كانت تقيم في كل مرة عند أحد الموقوفين الذين تربطهم علاقات مع بعضهم، و بعد عرضها على الطبيب الشرعي أثبت تعرضها للاغتصاب و الفعل المخل بالحياء و استنادا إلى تصريحاتها الأولية حسب بيان لذات المصالح فإنها لا تعرف معظم الموقوفين. و استغلالا للأرقام الهاتفية المتصلة بها تم التوصل إلى المجموعة المتورطة في الجرم، على أن تتم إحالتهم على العدالة لاحقا.
 كما تمكنت نفس الفرقة يوم أمس الأول و بناء على بلاغ من طرف مواطنين عن طريق الرقم الأخضر يتضمن إرغام شخص لفتاة بالركوب معه في السيارة من أمام الثانوية التي تدرس بها، على إثرها باشرت المصلحة عملية بحث واسعة، مكنت من توقيف السيارة و تحرير الفتاة التي تبلغ من العمر (16) سنة و توقيف الشخص الذي كان يقود السيارة البالغ من العمر (23 سنة)،  والذي سيحال على العدالة لاحقا .                   

ع.بوسنة

الرجوع إلى الأعلى