سدراتة طباعة إرسال إلى صديق
الاثنين, 19 أغسطس 2013
عدد القراءات: 419
تقييم المستخدمين: / 2
سيئجيد 


329 عـائلة سترحل إلى سكنات جديدة في شهر سبتمبر
يترقب مئات المواطنين ببلدية سدراتة ( ولاية سوق اهراس)  من الحاصلين عـلى سكنات جديدة في إطار القضاء على السكن الهش أو المدرجين في قوائم السكن الإجتماعي عملية ترحيلهم ويتساءلون عـن الموعـد الدقيق لتنفيذ هـذه العـملية بعـدما أجريت القرعـة وصار كل مواطن يعـرف مسكنه.

وفي اتصال لـ " النصر " مع رئيس بلدية سدراتة السيد دبابزة لزهر أكد أن موعـد الترحيل سيكون في بداية سبتمبر القادم بالنسبة لـ 329 مستفيد من سكان حي عثماني الهش الذين سيرحلون إلى القطب السكني الجديد الموجود بمخطط شغـل الأراضي السابع في مخرج مدينة سدراتة عـلى طريق قالمة. وأشار إلى أن عـملية الترحيل ستكون متزامنة مع هـدم السكنات الهشة التي سيغـادرها سكانها إلى السكنات الجديدة. ونظرا لأن عـملية الهدم تتطلب حضور جميع السلطات المعـنية فهـذا لا يتسنى ـ كما قال ـ إلا خلال شهر سبتمبر بعـد انتهاء فترة العـطلة السنوية. لكنه أشار إلى أن المواطنين المعـنيين قد تخلصوا من نسبة كبيرة من القلق بعـدما أجريت لهم عـملية القرعـة  عـشية عـيد الفطر وعـرفوا مساكنهم.
وبالنسبة للمستفيدين من السكن الإجتماعي البالغ عـددهم 192 مستفيدا  فقد تم توزيعهم  على سكنات جديدة  في عـدة أحياء وهم بدورهم سيرحلون خلال شهر سبتمبر بعـد استكمال إجراءاتهم الإدارية مع إدارة ديوان الترقية و التسيير العـقاري.
وكشف رئيس البلدية أن السلطات المحلية ستشرع مباشرة بعـد إسكان هؤلاء في دراسة ملفات طلبات سكنات إجتماعـية سيستفيد أصحابها من 100 سكن وهي حصة لم توزع من السكن الهش ستوجه إلى مقيمين بسكنات هشة قديمة في وسط المدينة أغـلبهم يقيمون ـ حسبه ـ في ظروف صعـبة في زنقات ضيقة بالحارات القديمة.
وبالنسبة لبرامج السكن المنتظرة أشار رئيس البلدية إلى وجود حصة بـ 590 سكن ترقوي مدعم أنطلقت المقاولات المكلفة بإنجازها في الأشغـال وكلها تقع بالقطب العـمراني الجديد عـلى طريق قالمة كما تم اختيار الأرضية لبناء 400 سكن زائد 100 سكن تابعـة لوكالة عـدل ينتظر أن تنطلق أشغـال إنجازها بعـد استكمال الإجراءات الإدارية. إضافة لهـذا ذكر نفس المصدر أن بلدية سدراتة استفادت مؤخرا من  مشروع بـ 300 سكن اجتماعي و 170 إعـانة ريفية وقد بدأت فعـلا التحقيقات الميدانية لتوزيعها حيث تجوب لجنة تحقيق المشاتي والأرياف لتحديد المستحقين.                م / بن دادة

 

 

أضف تعليق

الاسم (الزامي)
البريد الالكتروني(الزامي)