إلى جانب نجوم كبار على غرار رونالدو و بيكهام

محرز ضمن قائمة أفضل "جناح" في تاريخ الدوري الانجليزي الممتاز
أدرج استفتاء نظمته صحيفة «ديلي ستار» البريطانية نجم الخضر رياض محرز، ضمن قائمة أفضل اللاعبين الذين شغلوا منصب جناح في تاريخ الدوري الانجليزي الممتاز.
و ضمت القائمة أسماء 25 لاعبا، من بينهم محرز الذي يحمل ألوان نادي ليستر سيتي الإنجليزي.
و تواجد محرز في هذا الاستفتاء إلى جانب نجوم كبار تركوا بصمتهم في تاريخ «البريمرليغ»، على غرار نجم ريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو، و نجم مانشستر يونايتد السابق دافيد بيكهام.
للتذكير التحق محرز بالبطولة الإنجليزية شهر جانفي 2014، لما انتقل إلى ليستر سيتي قادما من نادي لوهافر الفرنسي.
و يتميز مهاجم الخضر بالخفة و الرشاقة، و الميول إلى المراوغات و إجادة اختراق الحصون الدفاعية، و هي أبرز سمات اللاعب الذي يشغل مركز جناح.
نجم المنتخب الوطني رياض محرز، قدم عروضا باهرة مع فريقه “الثعالب” الموسم الماضي، ختمها بنيل لقب بطولة إنجلترا و جائزة أحسن لاعب في “البريمرليغ».
و فضلا عن رياض محرز، ضمت القائمة 24 جناحا آخر، و يتعلق الأمر بكل من رحيم سترلينغ، و هارون لينون و لي شارب و تيو والكوت و أندري كانتشيلكسيس  و نولبيرتو سولانو و سمير نصري و ألكسيس سانشيز و إدين هازارد و هاري كيويل و داميان داف و جو كول و بول ميرسون و ستيف ماكمنامان و أرين روبن و جون بارنس و مارك أوفيرمارس و روبيرت بيريز و فريدي ليونبيرغ و دافيد جينولا و ديفيد بيكهام و غاريث بيل و كريستيانو رونالدو و رايان غيغز.
و ما يلاحظ على هذه القائمة خلوها من أسماء اللاعبين الأفارقة و العرب، و هو ما يعني أن رياض محرز حمل لواء التمثيل القاري و الإقليمي.
مروان. ب