حجـز 75 قطعـة نقـدية ذهبيـة نوميــدية بالطارف
تمكنت مصالح الأمن المختصة بالطارف، من حجز 75 قطعة نقدية أثرية من الذهب الخالص تعود للعصر النوميدي كانت في طريقها للتهريب للخارج عبر تونس، حسب ما أفاد به أمس مصدر أمني للنصر، أضاف أن العملية جاءت على إثر تلقي معلومات مفادها وجود أشخاص على صلة بنشاط شبكة دولية مختصة في سرقة و تهريب القطع الأثرية والنقدية النادرة من الجزائر نحو إيطاليا مرورا بتونس.
و أوضح المصدر أنه  تم ترصد تحركات أفراد الشبكة مع نصب الكمائن، قبل أن يتم توقيف عنصرين كانا على متن سيارتين سياحيتين في حاجز أمني على الطريق الوطني الساحلي 84 أ الرابط بين الشط و القالة، حين كانا بصدد تهريب قطع نقدية ذهبية تعود للعهد النوميدي نحو البلد المجاور.
و دون أن يتفطن أفراد العصابة للحاجز الأمني المفاجىء تم توقيفهما، و خلال تفتيش إحدى المركبات عثر بداخلها على القطع النقدية الأثرية الذهبية المعدة للتهريب ملفوفة داخل كيس بلاستيكي في الصندوق الخلفي للسيارة، و أفضت التحريات أنها كانت في طريقها للتهريب نحو تونس لتسليمها لأحد أفراد العصابة الدولية لتهريبها نحو إيطاليا. و توصلت التحقيقات إلى تحديد هوية 6 أشخاص آخرين ينحدرون من ولايتي عنابة و الطارف على صلة بنشاط الشبكة  ليصل عدد الموقوفين إلى 8 أشخاص يشكلون شبكة وطنية على صلة بشبكة دولية مختصة في سرقة و تهريب القطع الأثرية والنقدية من المتاحف والمواقع الأثرية  نحو الخارج.
و قد تم حسب مصدرنا خلال تفتيش منزل أحد عناصر الشبكة بولاية عنابة العثور على مبلغ 29 ألف أورو مزورة، و 35 كلغ من المرجان الخام معدة للتهريب.
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى