تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، صباح أمس الأحد، إثر دورية قرب الشريط الحدودي بعين قزام، من اكتشاف مخبأ يحتوي على أسلحة وكمية معتبرة من الذخيرة، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.  
وأوضح بيان الوزارة، أنه «في إطار مكافحة الإرهاب وحماية الحدود، تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، صباح يوم 12 فيفري 2017، إثر دورية قرب الشريط الحدودي بعين قزام بالناحية العسكرية السادسة، من اكتشاف مخبأ للأسلحة والذخيرة».
و ذكر ذات البيان، أن المخبأ «يحتوي على قاذف (01) صاروخي من نوع 2RPG رشاشين (02) ثقيلين من نوع ديكتاريوف، تسعة (09) مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف، بندقية (01) تكرارية وسبعة (07) مخازن ذخيرة خاصة بمسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف، بالإضافة إلى كمية كبيرة من الذخيرة من مختلف العيارات تقدر بـ2573 طلقة و 30 مقذوفا».
وأشار البيان إلى أن «هذه العملية الميدانية الثانية من نوعها عبر الشريط الحدودي الجنوبي للبلاد، المنفذة في ظرف أربع وعشرين ساعة، تؤكد اليقظة العالية وعزم وحدات الجيش الوطني الشعبي على تأمين حدودنا وإفشال كل محاولات المساس بحرمة وسلامة التراب الوطني».
وكانت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، قد عثرت الجمعة الماضي إثر دورية تفتيش بالقطاع العسكري أدرار، قرب الشريط الحدودي بالناحية العسكرية الثالثة بشار، على مخبأ يحتوي على كمية ضخمة من الأسلحة والذخيرة، تمثلت في مدفع «اي بي جي 9»، رشاشين عيار 14.5 مليمتر، رشاش عيار 12.7 ميليمتر، بندقيتين قناصتين ، 3 رشاشات ، مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف، بندقية نصف آلية، بندقيتين تكراريتين.
كما عثر أفراد الجيش على 7 قذائف «دي 30»، 15 قذيفة هاون عيار 60 ميليمترا، 18 قذيفة «اس.بي.جي 9» عيار 73 ميليمترا، 3 قذائف «ا ربي جي 7» ، صاروخان غراد، 10 قنابل يدوية ، بالإضافة إلى كمية ضخمة من الذخيرة قدرت بـ 7098 طلقة من مختلف العيارات.
ق و

الرجوع إلى الأعلى