تلاميذ سريانــة  ببسكــرة يطالبــون بالنقــل المدرســي
قام أمس التلاميذ المتمدرسون في الطورين المتوسط والثانوي بقرية سريانة ببلدية سيدي عقبة شرق ولاية بسكرة بقطع الطريق الولائي رقم36أ الرابط بين القرية وعاصمة الولاية ، احتجاجا على ما أسموه تواصل معاناتهم في الالتحاق بمقاعد الدراسة بمؤسساتهم التربوية.  وأشار بعضهم في حديثهم للنصر إلى الظروف القاسية التي يعيشونها بشكل يومي، جراء غياب حافلات النقل المدرسي واضطرارهم للتنقل بواسطة سيارات الفرود للالتحاق بمؤسساتهم. الأولياء بدورهم ناشدوا الجهات الوصية من أجل التدخل العاجل قصد توفير حافلات النقل والحد من معاناة أبنائهم في ظل المخاطر التي يكابدونها يوميا، مطالبين السلطات المحلية الوفاء بوعودها التي قدمتها لهم عقب عشرات الشكاوي القاضية بإنهاء معاناة ما يزيد عن 200 تلميذ يتنقلون يوميا إلى مؤسساتهم التربوية المتواجدة بمركز البلدية سيدي عقبة.  المحتجون الذين استعملوا الحجارة والمتاريس في قطع الطريق، تسببوا في شل حركة المرور على مستوى الطريق المذكور،  وضعوا توفير النقل المدرسي على رأس مطالبهم، و اعتبروه أولوية ملحة بالنظر للحاجة الماسة إليه رغم افتقارهم للعديد من ضروريات الحياة البسيطة كما يقولون.
تدخل السلطات وتعهدها بتوفير النقل في القريب العاجل سمح بإنهاء الاحتجاج، و تم بعده فتح الطريق في وجه مستعمليه. وبحسب أحد المنتخبين المحليين ببلدية سيدي عقبة فإن تعطل إحدى الحافلات المخصصة لنقل الذكور تسبب في حدوث تذبذب الأيام الماضية ، مشيرا أن المشكلة في طريقها إلى الحل  في اليومين القادمين .   
ع/بوسنة

الكشف عن قائمة  السكن الاجتماعي بفوغالة
كشفت أمس لجنة توزيع السكن بدائرة فوغالة بالجهة الغربية لولاية بسكرة، عن قائمة المستفيدين من حصة 172 سكنا اجتماعيا إيجاريا  بعد الدراسة المعمقة و التحريات المكثفة من قبل لجنة التحقيق التي تكفلت بمتابعة ومراقبة الطلبات، من جملة 800 ملف  تمت دراستها بشكل مدقق في إطار القانون الساري المفعول . رئيس البلدية في اتصالنا به  أكد أن العملية تمت بشفافية مطلقة بعد الاعتماد على مبدأ الأولوية في الاستفادة من ذات النمط السكني، مؤكدا أن الأسماء المدرجة على القائمة جميعها من فئة المحتاجين الذين تتوفر فيهم شروط الاستفادة، مشيرا إلى أخذ جميع التدابير القانونية في ضبط القائمة النهائية تفاديا لإثارة غضب المقصيين. 
وخلال الكشف عن قوائم المستفيدين التي تم إشهارها عبر عدد من المواقع بالمدينة عبر بعض المواطنين الذين لم تدرج أسماؤهم ضمن القائمة الأولية عن خيبة أملهم من عدم إدراجهم .  في مقابل ذلك رحب عشرات المستفيدين  بالقائمة التي إنتظروها لأكثر من سنة، مؤكدين أن حلمهم في توديع أزمة السكن قد تحقق ، من جهتها السلطات المحلية سارعت إلى طمأنة المقصيين من خلال تشكيل لجنة على مستوى الدائرة بهدف الإستماع لانشغالاتهم و تقديم شروحات عن كيفية تقديم الطعون و في الآجال القانونية.
ع/بوسنة

مكتتبــون في التساهمــي يحتجــون على تأخــر الأشغــال
تجمع أمس عدد من المكتتبين ضمن حصة 144 سكنا في إطـار برنامج السكن التساهمي الواقعة بطريق طولقة بعاصمة الولاية  بسكرة أمام مقر الولاية احتجاجا على تأخر انطلاق الأشغال الخاصة بأربعين وحدة سكنية وذلك  منذ أكثر من04 سنوات.  و ندد المكتتبون في تجمعهم بما أسموه الوعود غير المجدية من قبل الجهة الوصية وعدم اتضاح الرؤية في ما يتعلق بإتمام الإجراءات القانونية وكذا موعد الانطلاق الفعلي في أشغال الإنجاز التي لم تتعد حسبهم مرحلة حفر الأساسات. وطالب المحتجون بتسريع وتيرة الإنجاز ، و استنكروا  التماطل غير المبرر حسبهم في إتمام إنجاز المشروع، ورغم مطالبتهم بتوضيحات من المسؤولين في أكثر من مناسبة، إلا أنهم لم يتلقوا الردود المطمئنة، و لكن الأمر الذي زاد من امتعاضهم حسب بعضهم، هو عدم ضبط تاريخ محدد لانطلاق الأشغال. كما أثار المحتجون مشكلة التأخر الكبير في ربط السكنات المنجزة (104 وحدات) بمختلف الشبكات ،وشددوا على ضرورة التدخل العاجل للسلطات الولائية من أجل تسوية وضعيتهم بعد أن ملوا الانتظار، رغم تسديدهم للمستحقات المادية اللازمة، معربين عن رفضهم لفكرة التأخر في انجاز السكنات مرة أخرى، مؤكدين حاجتهم الملحة للسكن لإنهاء معاناتهم المطروحة بالنسبة للبعض منذ سنوات طويلة.
السلطات الولائية استقبلت ممثلين عن المحتجين للاستماع لانشغالاتهم والبحث عن الحلول الممكنة بالتنسيق مع الجهة الوصية.    
ع.بوسنة

الرجوع إلى الأعلى