تلاميــذ ثانويــة بسكــري بسيــدي عقبــة في بسكرة يضربــــون
واصل أمس تلاميذ ثانوية بشير بسكري بمدينة سيدي عقبة شرق ولاية بسكرة إضرابهم عن الدراسة لليوم الثاني على التوالي احتجاجا على تأخر استلام كشوف نقاط امتحان الثلاثي الأول، الأمر الذي  جعل أولياؤهم يوجهون عشرات الشكاوي . و قد رفض عدد من التلاميذ الغاضبين من جهة أخرى إجراء الفروض الخاصة بامتحان الثلاثي الثاني تنديدا بالوضعية التي وصفوها بالغامضة وغير المسبوقة التي يعيشونها داخل مؤسستهم.
و قد أرجع بعض الأولياء مشكلة تأخر تسليم كشوف النقاط إلى رفض الأساتذة تقديم النقاط الخاصة بالامتحان إلى الإدارة لإعداد كشوف النقاط، بسبب مطالب مهنية رفعها الأساتذة منها عدم إشراكهم في ميزانية تسيير المؤسسة وبعض المطالب الأخرى ذات الصلة بنشاطهم التربوي.  ورغم محاولة بعض الأطراف من داخل المؤسسة احتواء الأزمة من خلال إقناع التلاميذ بالعودة إلى مقاعد الدراسة مقابل دراسة مطالبهم وإيجاد الحلول المناسبة لها للحيلولة دون تعطل الدروس، خاصة مع بداية العد التنازلي لامتحانات الثلاثي الثاني، إلا أن  المتمدرسين  أصروا  على الحصول على الكشوف، حيث واصلوا حركة الإضراب.
من جهتنا حاولنا الاتصال بإدارة المؤسسة و المديرية الوصية لمعرفة ردهما حول مطالب التلاميذ و أوليائهم إلا أننا لم نتمكن من ذلك.
ع.بوسنة

الرجوع إلى الأعلى