5600 سكـن ستـوزع بالمسيلــة خــلال هذا العــام
جرت أمس ببلدية المطارفة شرق ولاية المسيلة مراسيم توزيع مفاتيح السكن على المستفيدين من حصة 60 وحدة سكنية بصيغة الاجتماعي الايجاري، و هي العملية التي أشرف عليها الأمين العام للولاية رفقة السلطات المحلية في أجواء احتفالية مميزة نشطتها فرق البارود و الفنتازيا، و تم خلال العملية الإعلان عن توزيع أكثر من 5 آلاف سكن خلال هذه السنة عبر مختلف مناطق الولاية. وحسب ما ذكره الأمين العام للولاية فان هذه الحصة السكنية تعد الأولى لهذه السنة و ستكون متبوعة بحصة إضافية سيتم توزيعها في وقت لاحق من السنة الجارية والمقدرة بحوالي 135 وحدة، موضحا أن السنة الجارية ستكون سنة توزيع  مختلف حصص البرامج السكنية التي تقدر بحوالي 5600 سكن ضمن صيغة السكن الاجتماعي الايجاري وفق تصريح مسؤول بديوان الترقية و التسيير العقاري «أوبيجي» بالمسيلة.
و أضاف  ذات المصدر بأن هناك أزيد من 700 وحدة سكنية ستوزع بمدينة المسيلة خلال هذه السنة بعد الانتهاء من أشغال التهيئة والربط بجميع الشبكات وخصوصا تلك المتعلقة بشبكة الكهرباء والصرف الصحي و الغاز حتى تكون الشقق الموزعة جاهزة للاستغلال.
وكان والي المسيلة أكد في وقت سابق أن عملية توزيع السكنات الاجتماعية الايجارية لن تتم قبل أن تكتمل جميع أشغال التهيئة، حيث أعطى توصيات للجان الدوائر قصد الشروع في تحيين قوائم المستفيدين عبر جميع دوائر الولاية المعنية بتوزيع هذا النوع من السكن، بعدما وقف خلال الزيارات الميدانية نهاية السنة المنقضية على نقائص كثيرة من حيث تأخر أشغال التهيئة والربط بجميع الشبكات وخاصة الكهرباء.
و قد دفعت تلك النقائص بالوالي إلى  اتخاذ قرارات مستعجلة بضرورة التنسيق بين جميع القطاعات وخصوصا مؤسسة توزيع الكهرباء و الغاز التي سجلت تأخرا في ربط الشقق السكنية الجديدة بهذا المرفق الحيوي.
فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى