طــلاب المعهــد البلــدي للفنــون مُهـــــددون بسنـــــة بيضــــــاء
تسببت برمجة أشغال ترميم المعهد البلدي للفنون بقسنطينة، مع بداية الموسم الدراسي الحالي، في غلق المرفق و حرمان الطلاب من متابعة تكوينهم الفني، و هو ما ينذر بسنة بيضاء.
وتزامن برمجة الأشغال مع انطلاق الموسم الدراسي، ما أثار استياء الأولياء الذين يحاولون في كل مرة الاستفسار عن آجال استكمال الأشغال، و تواريخ عودة أبنائهم إلى مقاعد التكوين، خاصة أن هناك العديد من الطلبة المعنيين باستكمال دراستهم التي باشروها منذ سنوات، و آخرون لم ينهوا بعد تكوينهم الأولي بخصوص بعض دروس «الصولفاج»، موازاة مع تسجيل تأخر في جانب التخصص في العزف على الآلات الموسيقية، فضلا عن حرمانهم من الحصص الثقافية و الترفيهية الإضافية في أوقات الفراغ.  
و حسب المعلومات التي حصلت النصر عليها، فإن الأشغال جاءت نتيجة تدهور كتامة المرفق و حدوث تسربات مائية خلال سقوط الأمطار، و هو ما أدى بدوره إلى تآكل بعض الأجزاء التي تغطي الأروقة، وتشكيل خطر سقوط بعض منها على رؤوس الطلبة أو المترددين على المرفق، حيث تقرر على إثرها توقيف الدراسة و غلق المعهد منذ بداية السنة الدراسية.
النصر حاولت الاتصال بأحد المسؤولين عن عملية الترميم في بلدية قسنطينة، للاستفسار حول الإشكال و عن آجال إعادة فتح المرفق، إلا أننا لم نتمكن من ذلك.
ص/ رضوان

الرجوع إلى الأعلى