550 سكنا بطولقة تسلم في جوان القادم
شدد أمس والي بسكرة أحمد كروم على ضرورة رفع وتيرة أشغال الإنجاز الخاصة بمشروع 550 سكنا اجتماعيا بمدينة طولقة بالجهة الغربية للولاية، و امر بتسليم السكنات في شهر جوان المقبل، نظرا لأهميتها البالغة  في الحد من أزمة السكن على المستوى المحلي.
و في هذا السياق أمهل الوالي المؤسسة المكلفة بالإنجاز إلى غاية منتصف جوان القادم لتسليم المشروع السكني كاملا مؤكدا أن  كل جهة غير قادرة على تحمل مسؤولياتها كاملة و على التقيد بدفاتر الشروط وآ جال الإنجاز عليها الانسحاب.
و جاءت تعليمات الوالي خلال زيارة قادته إلى  مدينة طولقة عاصمة التمور الجزائرية أين اطلع على سير الأشغال في عدد من المشاريع التنموية التي تشهد تقدما كبيرا في الإنجاز و أخرى تم استلامها على غرار  قاعة علاج بحي سيدي رواق، التي تم تسميتها بالمناسبة  بإسم  العمري لبصير.
و خلال تفقده للمرافق الصحية بالمدينة أبدى الوالي ارتياحه الكبير للوثبة المحققة من خلال توفر الكثير من التجهيزات العصرية بالعيادة متعددة الخدمات التي دشنها معتبرا أن الكثير من المؤسسات و المستشفيات بالمدن الكبرى غير مجهزة بتلك الوسائل النوعية التي من شأنها تقديم أفضل الخدمات الصحية للمرضى، ليتوجه الوفد بعدها إلى مصلحة الحالة المدنية حيث وقف على سير العمل و أعطى تعليمات تتضمن تحسين ظروف الإستقبال للمواطنين.
وخلال تفقده لبعض المشاريع بمناطق مختلفة بمدينة طولقة ابدى والي بسكرة ارتياحه الكبير لنظافة المدينة و محافظة سكانها و مسؤوليها على البيئة بفضل تكاثف جهود الجميع، و في هذا الإطار ألح الوالي على أهمية  تعميم تجربة نظافة مدينة طولقة على مستوى كامل بلديات الولاية، مشيرا في سياق حديثه للمسؤولين المحليين أن حملات النظافة لا ينبغي أن تكون ظرفية و مناسباتية بل دائمة و مستمرة  حفاظا على بيئة  صحية.  
ع.بوسنة

الرجوع إلى الأعلى