كشف مدرب فريق مولودية وهران عمر بلعطوي، بأنه لم يعد يفهم ما يحدث للخط الخلفي لفريقه، الذي تلقى 7 أهداف في 4 لقاءات فقط، بعدما كان أحسن خط دفاع خلال مرحلة الذهاب، وهو ما اعتبره السبب المباشر في تراجع نتائج المولودية خلال الفترة الأخيرة.
و أضاف بلعطوي في تصريح للنصر، أنه طالب لاعبيه بضرورة تصحيح الأخطاء المرتكبة، بدءا من مباراة الجولة المقبلة التي سيتنقل فيها الفريق للحراش، و حذرهم من الوقوع في نفس الهفوات، كما أكد أن هدفه هو الفوز في ملعب «لافيجري»: «سنذهب إلى الحراش بنية الفوز و استعادة كرامتنا، لكن ما أخشاه هو أن نكون ضحية التحكيم، و أنا متخوف جدا من أن تفكر جهات في رد الاعتبار للاتحاد على حسابنا، بعدما تعرض لظلم تحكيمي في مباراة النصرية».
و بالنسبة لمدرب الحمراوة، فإن خسارة الفريق في أول جولة من مرحلة العودة بالمدية، كان لها تأثيرها السلبي على نفسية اللاعبين، كما أن الضغط المفروض عليهم جعلهم يلعبون تحت خوف شديد، إضافة لأسباب أخرى: «من المهم أن نضع في الحسبان أننا الفريق الوحيد الذي دامت فترة راحته الشتوية 40 يوما، وهو ما أبعدنا عن المنافسة وأثر علينا».
وعاد بلعطوي ليُذكّر الأنصار بأنه لم يتحدث يوما ما عن اللقب، ولم يقل أنه من أهدافه: «كنت واضحا في بداية الموسم، وقلت أن المولودية ستستعيد بريقها و هيبتها هذه السنة، ولم أقل أنها ستلعب على اللقب، هدفي الحالي هو إبقاء الفريق في كوكبة المقدمة، وأنا واثق أن كل ما يلزمنا هو تحقيق فوز واحد لنعود إلى الواجهة».
من جهة أخرى كشف بلعطوي أنه اجتمع بالرئيس بابا، بعد الخسارة الأخيرة أمام بلوزداد، وعرض عليه الاستقالة من منصبه، إن كان ذلك سيفيد الفريق، لكن بابا رفض ذلك وفضل تجديد الثقة فيه: «أشكر بابا على ثقته، وأنا أعمل بضمير مرتاح. أتفهم غضب الأنصار وقلقهم، لكننا بحاجة إلى الهدوء من أجل تجاوز هذه المحنة واستعادة البسمة».
نشير في الأخير إلى أن المدافع سباح زين العابدين اندمج مع المجموعة، بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن الميادين والتدريبات منذ بداية مرحلة الإياب، وبنسبة كبيرة سيكون أساسيا أمام اتحاد الحراش.
عبد الجليل

الرجوع إلى الأعلى