أعلن التجمع الوطني الديمقراطي، عن القائمة التي سيراهن عليها في التشريعيات المقبلة، ففي جلسة عامة بفندق الأمير حضرتها الصحافة المحلية ومناضلو الحزب والمتعاطفون معه، تم الكشف عن التشكيلة التي سيخوض بها الأرندي استحقاق الرابع ماي المقبل، حيث لم يخرج متصدر القائمة عن التوقعات مثلما أشارت إليه النصر في عدد سابق، ويتعلّق الأمر بالبرلماني المنتهية عهدته والمستثمر مناعي محمد،  وهو الذي خاض التشريعيات الماضية . وتأتي تزكية محمد مناعي المدعو أحمد على رأس الأرندي مواكبة للثقة التي منحها إياه الأمين العام للحزب أحمد أويحيى قبل ستة أشهر، حيث تم تكليفه بمهمة تسيير المكتب الولائي للتجمع الوطني الديمقراطي.
 وبشأن حظوظ قائمته قال المتحدث وهو الذي اشتغل كأستاذ للتعليم الثانوي بأن طموحاته مع هذه القائمة الشبانية أكبر من ذي قبل، مشيرا إلى أن قائمة حزبه خضعت لمشاورات داخلية بين أعضاء المكتب الولائي والمجلس الولائي، و استشير فيها كذلك، المناضلون وعدة حساسيات من العروش وممثلون عن المجتمع المدني، ومن المتوقع رفعها للأمانة العامة للتجمع الوطني الديمقراطي لإبداء الرأي بشأنها والمصادقة عليها قبل الـ 25 من الشهر الجاري، ومن خلال تصفح هذه القائمة يكون الأرندي قد غازل الأعراش الكبرى مراعيا التركيبة العشائرية المهمة والأوعية الإنتخابية ذات التأثير في الانتخابات، إذا علمنا أن المركز الثاني أسند للدكتورة سراج خديجة العضوة بالمجلس الشعبي البلدي لبلدية عين الزرقاء ممثلة للشمال، فيما عاد المركز الثالث للسيد عمارة الكامل ابن الشهيد، ممثلا للجهة الغربية للولاية. وحل رابعا الطبيب مبروك عادل.
 ويعد الأرندي ثاني تشكيلة سياسية تكشف عن أوراقها الإنتخابية بولاية تبسة بعد حركة مجتمع السلم التي كانت أول حزب يفرج عن قائمته للاستحقاق المقبل في إستراتيجية قد تبدو مغايرة لإستراتيجية الأرندي. إلى ذلك علمت  النصر، من مصادر مطلعة أن متصدر قائمة الإتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء سيكون من مناضلي حركة النهضة.
الجموعي ساكر

الرجوع إلى الأعلى