مجموعة الشرق
كرست مخلفات الجولة 21 الوضع القائم على مستوى قمة الترتيب، ببقاء عقد الشراكة في الريادة بين إتحاد عنابة وجمعية عين مليلة ساري المفعول للأسبوع الخامس تواليا، في انتظار قمة الموسم التي ستجمع الفريقين الأسبوع القادم بعنابة.
فإتحاد عنابة ضخ 3 نقاط خارج القواعد، بتخطيه عقبة المستضيف أمل شلغوم العيد، بعدما أحسن الاستثمار في قلة خبرة أبناء «بوقرانة»، قبل المرور إلى السرعة الرابعة، ليبقى متصدرا بفضل فارق الأهداف.
من جهتها حققت جمعية عين مليلة الأهم أمام الضيف أمل مروانة، في مباراة عرفت معاناة «لاصام»، كون «الصفراء» المروانية أظهرت استماتة كبيرة، وأسالت العرق البارد لأبناء «قريون» قبل أن يرتدي المهاجم عناني ثوب المنقذ ويمنح النقاط للجمعية.
مخلفات هذه الجولة رسمت معالم السباق المؤدي إلى منصة التتويج، بانحصار الصراع على تذكرة الصعود بين إتحاد عنابة وجمعية عين مليلة، لأن نجم مقرة أحرق آخر أوراقه، بإنهزامه المفاجئ بملعبه أمام هلال شلغوم العيد، ليسقط بعد صمود دام 9 جولات متتالية، مقابل مواصلة الهلال الزحف بخطوات ثابتة نحو بر الأمان.
هذه الجولة شهدت تألقا جماعيا للضيوف، حيث نجحت 6 فرق في تحقيق الفوز خارج القواعد، ولو أن هذه الإفرازات أوضحت الرؤية بنسبة كبيرة على مستوى المؤخرة، لأن ترجي قالمة يكون قد وضع القدم الأولى في القسم الأدنى، بعد هزيمته بملعبه، كما أن البارود الشرفي الذي أطلقته «الموك»، مكنها من احتواء الأزمة الداخلية وامتصاص غضب الأنصار، مقابل تعقيد وضعية السرب الأسود، الذي يبقى بحاجة إلى معجزة لتفادي السقوط.
معاناة أمل مروانة تبقى متواصلة، لأن عودته بأياد فارغة من عين مليلة أبقته في خانة المهددين بمرافقة ترجي قالمة، حاله حال أمل شلغوم العيد المنهزم بميدانه، بينما مد شباب حي موسى، إتحاد تبسة وهلال شلغوم العيد، خطوة عملاقة نحو ضمان البقاء، بفضل الانتصارات المحققة بعيدا عن القواعد.                        
ص / فرطاس

الرجوع إلى الأعلى