أكد مدرب جمعية عين مليلة توهامي صحراوي، بأن فريقه حقق فوزا بست نقاط، ثلاث منها تحققت بفضل الفوز على الشاوية في ديربي الولاية الرابعة، والأخرى تحققت في مروانة، والتي مكنت «لاصام» التخلص من الشريك العنابي.
• كيف الحال بعد فوز بـ 6 نقاط؟
     و الله صدقت. وصدق وصفك. حقيقة حققنا فوزا بـ 6 نقاط، وهذا بسبب نزاهة أمل مروانة. معذرة بل أقول انتفاضة أمل مروانة، لأنه فريق مهدد بالسقوط، وكان عليه أن ينتفض، و هو ما جعل فوزنا بنقاط مضاعفة، ثلاث نقاط اعتلينا بفضلها الصدارة، وثلاث نقاط أصبحت الفارق الذي يفصلنا عن الشريك السابق اتحاد عنابة.
• ما تعليقك عن الديربي القوي الذي جمعكم بالجار اتحاد الشاوية؟
     أول شيء يجب الاعتراف بأننا قبل هذا الديربي كنا تحت ضغط كبير، سواء كطاقم فني أو إداري أو لاعبين، خاصة وأنه طيلة الأسبوع عشنا على وقع إشاعات كثيرة بخصوص لقاء مروانة، وهو ما أفقد اللاعبين التركيز خلال المباراة أمام الشاوية، وقد وجدت صعوبة كبيرة لإعادة اللاعبين إلى أرض الواقع، ومع ذلك ظلوا يترقبون الأخبار من ملعب مروانة، والتي كانت تصلهم عن طريق الأنصار، ويمكن القول أننا كنا نسير في مقابلتين في نفس الوقت، لكن الحمد لله الفعالية كانت حاضرة في هذا الديربي، حيث تمكنا من تسجيل هدفين، والدليل على الضغط الذي عشناه، أن اللاعبين لم يفرحوا بالفوز بنقاط هذا الديربي بعد نهاية المباراة، وظلوا يترقبون نهاية مباراة مروانة، وبعد التأكد من سقوط عنابة أطلقوا العنان لفرحتهم.
• بعد فسخ عقد الشراكة من اتحاد عنابة، هل يمكن القول بأن «لاصام» وضعت قدما في الرابطة المحترفة؟.
     بعد هذا الفوز والانفراد بالريادة على بعد 3 نقاط عن منافسنا العنابي، يمكن القول بأن هدف «لاصام» ابتداء من اليوم هو الصعود، وهو ما أعلن عنه الرئيس شداد بن صيد بصفة رسمية بعد مهاية المباراة، وعليه وجب التأكيد بأننا لن نتهاون ولن نستسلم إلى غاية نهاية الموسم، وعليه فإن كل اللقاءات المتبقية (7 مقابلات) ستكون صعبة، لأننا سنصبح هدفا لكل الفرق، لكننا سنتحدى كل الظروف وسنواصل تضحياتنا إلى تحقيق هدف الصعود في نهاية الموسم.
• فوز بالديربي و تخلص من شريك الريادة، هذا معناه منحة خاصة للاعبين، خاصة وأن كل ذلك تزامن والاحتفالات بالذكرى 70 لتأسيس «لاصام». أليس كذلك؟
    والله هذا ليس بالضرورة، فالمنحة التي سيستفيدون منها منحة عادية، وفق ما هو متفق عليه ومنصوص عليه في سلم المنح، لأن هذه المباراة و رغم صفة الديربي، إلا أننا رفضنا تضخيمها، وحتى اللاعبين لم يطالبوا بمنحة خاصة، ورضوا بما تحصلوا عليه، لأن فرحتهم المزدوجة أنستهم المنحة.
•  تنتظركم مباراة قوية الجمعة المقبل بتبسة. كيف تتوقعونها؟
     شخصيا أرى بأنه لقاء كبقية اللقاءات التي لعبناها لحد الآن، وجمعية عين مليلة متعودة على التمرد وتحقيق النتائج خارج الديار، ولا نخشى أي فريق لأن هدفنا أصبح واضحا ومحددا، وبالتالي سنلعب كل اللقاءات بنفس الإرادة والعزيمة.      
حاوره: حميد بن مرابط

الرجوع إلى الأعلى