سليــني نحو عهدة ســادسة على رأس منظمة محــامي العاصمة
جرت أمس عبر كامل أرجاء القطر الوطني انتخابات تجديد مجالس منظمات المحامين لعهدة جديدة من ثلاث سنوات، ولم يتنازل النقباء الذين عمروا في بعض المجالس لعقود، عن الترشح مرة أخرى.
في العاصمة وعلى غرار بقية المنظمات عبر أرجاء القطر الوطني جرت أمس بمجلس قضاء الجزائر انتخابات تجديد أعضاء مجلس منظمة محامي العاصمة طيلة اليوم، وقد سجل دخول 87 مترشحا المنافسة في أربعة قوائم وكأحرار.
و يتعلق الأمر بقائمة النقيب الحالي عبد المجيد سليني التي تضم 31 مترشحا، قائمة المحامي الشريف لخلف التي تضم هي الأخرى 31 مترشحا، قائمة المحامي بوغابة محمد الطاهر التي تضم ثمانية مترشحين، وقائمة عبلاوي أرزقي وتضم خمسة مترشحين، والبقية، -أي 12 مترشحا-دخلوا كأحرار.
وحسب أصداء من العديد من المحامين فإن القائمة التي تقدم بها النقيب الحالي عبد المجيد سليني تملك حظوظا وافرة للفوز، ما يعني عودة النقيب عبد المجيد سليني لعهدة جديدة هي السادسة، بعد أن قضى خمس عهدات حتى الآن على رأس نقابة محامي العاصمة.
و أضافت مصادرنا، أن القائمة التي أعدها سليني حصلت على تفويضات من عند عدد كبير من المحامين الذين لم يتمكنوا من الانتخاب بأنفسهم، وهو ما يعني أن هذا الأخير قد أعد جيدا للعملية كي يفوز بعهدة جديدة.  و يضم مجلس منظمة محامي العاصمة 31 مقعدا، ولا يعني أنها ستعود بالضرورة كلها لقائمة واحدة، بل أن المحامين بإمكانهم التصويت لصالح مترشحين من قوائم مختلفة، لكن القائمة التي تحوز على أكبر عدد ممكن من الأصوات هي التي سيؤول إليها منصب النقيب.
وللإشارة فإن عهدة النقيب هي من ثلاث سنوات، ويبلغ عدد المحامين الذين ينشطون في العاصمة والمسجلين عند نقابة المحامين سبعة آلاف، وكان عبد المجيد سليني قد قضى حتى الآن 15 سنة كنقيب لمحامي العاصمة، أي خمس عهدات.  وكما في العاصمة جرت أيضا أمس نفس العمليات في مختلف أرجاء الوطن.  للإشارة توجد 14 منظمة جهوية للمحامين على المستوى الوطني زائد ثلاث جديدة اعتمدت مؤخرا، لكنها لم تدخل الانتخابات على ما يبدو، وبعد انتخاب نقباء المنظمات الجهوية جميعا يتم تجديد هيئة الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين الذي يضم كل المنظمات الجهوية.                           إلياس -ب

الرجوع إلى الأعلى