خبراء أجانب في دورة تدريبية لفائدة الجمعيات المدافعة عن حقوق الطفولة
انطلقت أول أمس دورة تدريبية حول إدارة المشاريع الموجهة لحماية حقوق الأطفال بمكتبة مولود فرعون في تيلملي بالجزائر العاصمة، لفائدة 70 مشاركا من مختلف الجمعيات، و بحضور ممثلين عن مديرية الأمن الوطني و الدرك و ممثل عن سفارة هولندا بالجزائر و العديد من المهتمين بعالم البراءة. الدورة التي تتواصل لمدة أربعة أيام، تنظمها الشبكة الجزائرية للدفاع عن حقوق الطفل «ندى»، في إطار برنامجها الذي يمتد إلى غاية سنة 2020  ، و تتكون من ورشتين ينشطهما خبراء من مركز الحياة الأردني، أحد شركاء شبكة ندى، كما أوضح رئيسها عبد الرحمان عرعار في صفحته عبر موقع فايسبوك.
رئيس ندى شدد على أهمية الدورة و ضرورة السعي لتعميمها في مختلف ولايات الوطن، من أجل الارتقاء بحقوق الطفل و التشجيع على إنشاء مشاريع لصالحه و قد اعتبر مدير مركز الحياة الأردني عامر بن عامر الشراكة بين الشبكة و المركز من أهم الشراكات في مجال حقوق الطفل و فرصة لتبادل الخبرات بين الشريكين.
أما ممثلة الأمن الوطني و سفيرة النوايا الحسنة سليمة سواكري، فقد أشادتا بأهمية العمل الجمعوي و التعاون بين الهيئات الرسمية و الشبكة من أجل الحد من العنف و كافة الانتهاكات المسلطة ضد البراءة.
جدير بالذكر أن مثل هذه الدورات التي تنظمها شبكة ندى لتسليط الضوء على حقوق الطفل و إنشاء مشاريع لحمايته، من المنتظر أن يؤطرها  50 مكونا و يستفيد منها 550 شخصا، ينتمون إلى 150 جمعية تهتم بالطفولة و الأسرة عبر 48 ولاية.
ق.م   

الرجوع إلى الأعلى