ساحلي: الجزائر بحاجة إلى برلمان كفاءات و نزاهة
اعتبر الأمين العام لحزب التحالف الوطني الجمهوري  بلقاسم ساحلي أمس السبت، أن الجزائر تحتاج إلى” برلمان نزيه” و لا يكون ذلك  إلا من خلال “كفاءات تسهر على الاستجابة لتطلعات المواطن عبر ربوع الوطن”.
وأكد ساحلي خلال إشرافه على تنشيط تجمع شعبي بمكتبة بلدية الشلالة (جنوب  ولاية البيض)  أن حزبه يضع مصلحة الجزائر فوق أي مصالح  حزبية، ويتطلع  لأن تكون الانتخابات التشريعية المقبلة نزيهة وأفضل من سابقاتها”.
ودعا بالمناسبة إلى التصويت على الأحزاب التي “تحمل برامج متكاملة  على غرار التحالف الوطني الجمهوري” مشيرا إلى أن حزبه “يمتلك برنامجا ثريا في مختلف المجالات  للنهوض بمختلف مناطق الوطن”.
من جهة أخرى أشار ساحلي إلى أن الجزائر تحتاج إلى” برلمان نزيه” و لا يكون ذلك  إلا من خلال “كفاءات تسهر على الاستجابة لتطلعات المواطن عبر ربوع الوطن”.كما ثمن المتحدث الإصلاحات التي قام بها رئيس الجمهورية خاصة ما تعلق  بالمكاسب التي جاء بها الدستور الجديد داعيا إلى مواصلة هذه الإصلاحات والحفاظ  على مؤسسات الدولة. و دعا أيضا إلى تقليص “فوارق التنمية” بالجزائر من خلال تمكين كل المناطق من  حقها في التنمية معتبرا أن التنمية حاليا “ليست متوازنة بين مختلف المناطق”. وحث في ذات السياق على تشجيع الاستثمار ووضع حد “للعراقيل البيروقراطية التي  يعاني منها المستثمرون على اختلافهم”.  

     ق و

الرجوع إلى الأعلى